برنامج محطة الـ CNN عن أرمينيا العراقة والتكنولوجيا – ملف فيديو

قدمت محطة الـ CNN الدولية حلقة من برنامجها “CNN on the Road” عن أرمينيا، والتي خصصتها عن حضارة وعراقة هذه البلاد مع تسليط الضوء على الجانب التقني والاهتمام التكنولوجي التي توليه الحكومة للأجيال الحديثة..

ضمن الفيديو المرفق نقدم لكم التقرير كاملا.. يرجى الاطلاع والنشر.

التقرير يبدأ من ساحة الجمهورية في العاصمة يريفان ويرى أن هذه الدولة الصغيرة أخيرا بدأت التحرر من النكهة والطابع السوفيتي الذي بقي عالقا بها لعقود طويلة.. واكبر مثال أن أسماء الشوارع واللافتات باتت تكتب بالأرمنية والإنكليزية بينما الروسية تختفي شيئا فشيئا.. مع التنويه أن الشوارع والساحات العامة سابقا كانت أسمائها تدل على شخصيات روسية أو سوفيتية بينما اليوم تدل على شخصيات أرمنية وفقط أرمنية.

المدينة مكتظة والناس يهتمون بالتكنلوجيا أكثر من ذي قبل.

وفي المشهد الثاني من التقرير يتم التوجه إلى إحدى المقاهي المخصصة للجيل الشاب حيث يمضون وقتهم مع العلم أن الأطعمة تقدم مجانا والدفع يكون فقط مقابل الوقت الذي تمضيه في هذا المقهى.. والطريف أن أثناء تصوير بعض المشاهد السريعة هناك نلاحظ جلوس سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى أرمينيا جون هيفرن حيث هو الآخر يمضي بعض الوقت قبل التوجه للمنزل بعد يوم شاق وطويل أمضاه في سفارة بلاده التي تعتبر أكبر ثاني سفارة أمريكية في العالم من حيث المساحة.

على كل حال لن نتحدث طويلا عن جميع ما قيل في تقرير الـ CNN عن أرمينيا ونترككم لتتابعوه بأنفسكم.. يرجى النشر.

scroll to top