التلفزيون الأرمني يعلن اسم ممثل أرمن أسيا ليوروفيجن 2015

أعلن التلفزيون الأرمني قبل قليل ممثل أرمن القارة الأسيوية لمسابقة يوروفيجن العام الحالي والتي بشكل استثنائي تقرر ارسال 6 مغنين أرمن للمشاركة فيها بدلا من مغني واحد حيث سيمثل أحدهم أرمن أرمينيا بينما الأخرون كل منهم سيمثل أرمن قارة معينة.

بعد اختيار ممثل أوروبا الفرنسي من أصل أرمن أيساي ألتونيان وممثلة القارة الأمريكية الأمريكية من أصل أرمني تامار كابريليان وممثل القارة الأفريقية الأثيوبي من أصل أرمني فاهيه تيلبيان، اليوم قررت محطة أرمينيا العامة اختيار ممثلة القارة الأسيوية لتكون اليابانية من أصل أرمني ستيفني توباليان.

هذا وكان موقع خبر أرمني قد تلقى العديد من الرسائل يطلب اصحابها توجيه طلب باسمهم للتلفزيون الأرمني بضرورة اختيار فنان سوري أو لبناني من أصل أرمني لأن هاتين الدولتين يضمان جاليات أرمنية كبيرة عدا عن كون أراضيهم كانت الملجأ الآمن لمئات الألاف من الأرمن حيث منهما انطلق الأرمن لكل أصقاع العالم.

نحن في خبر أرمني لا يمكننا أن نتدخل في اختيار تلفزيون أرمينيا العام لممثلي الأرمن وأرمينيا في مسابقة اليوروفيجن ولكن على الأقل فكرة هذا العام في جمع أرمن من جميع قارات العالم تبقى فكرة ممتازة حيث سيتوحدون جميعا على خشبة مسرح اليوروفيجن ليغنون بصوت واحد أغنية تقرر أنها ستحمل عنوان “Don’t Deny” والتي تعني “لا تنكي” في رسالة تحد واضحة لتركيا التي ترفض حتى اليوم الإعتراف بارتكامها جريمة إبادة جماعية بحق الأرمن قبل قرن من الزمان.

شرد العثماني التركي أجدادهم واليوم يتوحد الأحفاد ويوجهون رسالة للورثة الشرعيين لتلك الامبراطورية المجرمة بضرورة الاعتراف والتعويض.. لا خيار ثالث تملكون.. إما الإعتراف أو الإعتراف. والغد لناظره قريب.

نعتقد ان اختيار اليابانية ستيفني توباليان كان اختيارا جيدا اذ يدل على مدى انتشار الأرمن بسبب جريمة العثمانيين بحق اجدادهم.. وبالتوفيق لأرمينيا في يوروفيجن هذا العام الذي لا يهمنا فيه الفوز من عدمه بقدر ما يهمنا إيصال رسالة بصوت مليون ونصف مليون شهيد إلى مجرم ينكر جريمته وإلى عالم متحضر يرفض إرغام المجرم على الإعتراف.

scroll to top