2130.jpg

قصر بكنغهام يعلن رسميا عن خطوبة الأمير تشارلز من الأرمنية ديانا

كانت قصة حب الأمير تشارلز دائما موضع مضاربة صحفية بين الصحف والذي ساعد على ذلك المرأة الفاتنة الأرستقراطية التي أحبها. وفي أوائل الثلاثين من عمره كان عليه ضغط متزايد لكى يتزوج، وكان يشترط عليه لكى يكون زواجه قانونياً أن تكون العروس على مذهب الكنيسة البريطانية وليس على أي مذهب آخر لكى يكتسب موافقة أسرته ومستشاريهم، كما كان يفضل أن تكون العروس ذات صفة ملكية أو أرستقراطية وكان كل ذلك يتوفر في ديانا.

أصبح ارتباط تشارلز وديانا رسمياً في 24 فبراير 1981 وتزوجا في كاتدرائية القديس بولس في 29 يوليو 1981 وسط احتفال شاهده ما يقرب من بليون شخص حول العالم.

في أواخر الثمانينات كانت هناك مشاكل كبيرة بين ديانا وتشارلز أدت إلى الانفصال وكان كل واحد منهما يتحدث لوسائل الاعلام العالمية ويتهم الأخر بأنه السبب في انهيار الزواج، وقد تم الطلاق في 28 أغسطس 1996، وحصلت ديانا على مبلغ مالى للتسوية قدره نحو 17 مليون جنيه إسترلينى بالإضافة إلى منعها من التحدث عن أي تفاصيل.

الملكة ديانا وأصولها الأرمنية:

كثيرا ما نسمع أو نقرأ في مقاطع منشورة على اليوتيوب عن الأصول الأرمنية للملكة ديانا ولكن الحقيقة هي أن الملكة لم تكن أرمنية خالصة ولا حتى اعتبرت يوما نفسها تنتمي للطائفة الأرمنية هنا أو هناك ولكن ثمة حقيقة نشر عنها في أكثر من صحيفة عالمية وأيضا منشور في الصفحة المخصصة للأميرة ديانا على موقع الويكيبيديا تقول أن الجدة الرابعة لديانا واسمها اليزا كيوارك (أو كيفورك) وصفت في أكثر من وثيقة تاريخية بكونها “إمرأة أرمنية من بومباي” ويقال أنها كانت أرمينة.

وكنا في موقع خبر أرمني قد أشرنا قبل أشهر عن مقال نشر في صحيفة الصانداي تايمز والتي تحدثت عن الأصول الأرمنية للأميرة ديانا. مقالة الصحيفة كانت تحت عنوان “أرمينيا، حيث انطلقت الحياة” وتطرقت فيها إلى الحديث عن أرمينيا والجاليات الأرمنية المنتشرة في أصقاع المعمورة منوهة في الوقت ذاته إلى مشاهير العالم الذين تركوا بصمة لايمكن تجاهلها في عالمنا المعاصر مشيرة إلى أصولهم الأرمنية.

فقالت الصحيفة:

“ما الذي يجمع وما هو المشترك بين الأسماء التالية: الأميرة ديانا، بطل الشطرنج العالمي غاري كاسباروف، عارضة الأزياء كيم كارداشيان، لاعب التنس السابق آندريه أغاسي، الرسام العالمي إيفان آفازوفسكي، الممثل والمغني العالمي شارل آزنافور، بطل الملاكمة العالمي آرثر آبراهام، مغنية الأوبرا العالمية هاسميك بابويان.. يبدو أن السؤال صعب نوعا ما، ولكن الجواب في غاية من البساطة. إن الشيء المشترك بين كل المشاهير المذكورة أعلاه هو جذورهم لأن جميعهم أرمن”.

scroll to top