سوريا تدرج الإبادة الأرمنية في مناهج التعليم لطلاب المرحلة الثانوية

سوريا تدرج الإبادة الأرمنية في مناهج التعليم لطلاب المرحلة الثانوية

في وقت يتحضر فيه أرمن أرمينيا والشتات لإحياء الذكرى الـ 104 لمآساتهم الكبرى اعلنت المنظمات التربوية المعنية في سوريا عن ادراج موضوع الإبادة الجماعية الأرمنية في كتب تاريخ المراحل الثانوية بالمدارس السورية.

وبحسب المعلومات التي تناقلتها وسائل الإعلام الأرمنية والسورية فإن الفضل في انجاز هذه الخطوة يعود لعضو مجلس الشعب السوري الدكتورة نورا اريسيان التي أكدت أنه تم بالفعل إدخال موضوع الإبادة الأرمنية التي قامت بها سلطات الإتحاد والترقي في الدولة العثمانية ضمن مناهج الدولة السورية للمرحلة الثانوية.

وكانت أريسيان قد شاركت في يناير الماضي في ورشة عمل لمناقشة المرحلة الأخيرة من تاليف كتب التاريخ للصفين التاسع والثالث الثانوي في المركز الوطني لتطوير المناهج، في إطار خطة عمل المركز الوطني لتطوير المناهج الهادفة لتهيئة الطلاب لاكتساب مهارات التفكير المختلفة حيث ناقش مختصون في مادة التاريخ المرحلة الأخيرة من منهاج التاريخ المعاصر للصفين الثالث الإعدادي والثالث الثانوي لمعرفة النقاط الإيجابية والسلبية في الكتابين وتصويب الأخطاء استعدادا لمرحلة الطباعة لتكون في متناول الطلاب في المرحلة القادمة.

هذا وما تزال سوريا غير معترفة رسميا بالإبادة الجماعية الأرمنية بالرغم من تعاطفها (حكومة وشعب) مع القضية الأرمنية والشعب الأرمني.. عدا عن أن أراضي الجمهورية العربية السورية كانت مسرحا لمعظم محطات التهجير والتعذيب والموت التي تعرض لها أبناء الأمة الأرمنية على أيدي السلطات العثمانية.


Top