إدارات غوغل آمازون وفيسبوك إلى أرمينيا للمشاركة في المؤتمر العالمي لتكنولوجيا المعلومات

إدارات غوغل آمازون وفيسبوك إلى أرمينيا للمشاركة في المؤتمر العالمي لتكنولوجيا المعلومات

تعقد في العاصمة يريفان هذا العام (2019) المؤتمر العالمي لتكنولوجيا المعلومات (WCIT) إذا تستضيفه أرمينيا في الفترة من 6 إلى 9 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وبحسب الصحافة الأرمنية التي نقلت عن نائب رئيس الوزراء الأرمني مهير كريكوريان فإن كبرى الشركات العالمية قد أكدت مشاركتها في قمة يريفان حيث من المتوقع أن تشارك فيها إدارات كل من غوغل وآمازون وفيسبوك أيضا.

وجاءت تصريحات كريكوريان هذه أمام الصحفيين في كازاخستان على هامش مشاركته في مؤتمر رقمي حمل عنوان “جدول الأعمال الرقمي في عصر العولمة، النظام الأوراسي المبكر” والتي شاركت فيه أرمينيا أيضا.

وأضاف كريكوريان: “أدعو جميع من لديهم رغبة للمشاركة في هذا الحدث الكبير، المؤتمر العالمي حول تكنولوجيا المعلومات، الذي سيعقد في يريفان من 6 إلى 9 أكتوبر.. إذ سيحضر المؤتمر المسؤولون التنفيذيون من غوغل وأمازون وفيسبوك وشركات أخرى وستكون بمثابة منصة مثيرة للاهتمام للاجتماعات الدورية. كما سيتم بناء مدينة هندسية في يريفان والتي ستكون جاهزة في فبراير 2020″.

وبالرغم من أن نائب رئيس الوزراء لم يذكر اسم شركة آبل ضمن قائمة الشركات التي تأكد حضرها إلى أرمينيا الصيف المقبل إلا أن الصحافة رجحت حضور الشركة الأمريكية العملاقة بوفد من الخبراء والفنيين والإداريين.

ويعد المؤتمر العالمي لتكنولوجيا المعلومات (WCIT) أكبر وأهم حدث عالمي بين رواد تكنولوجيا المعلومات في جميع أنحاء العالم ويجمع بين مسؤولين رفيعي المستوى من بلدان مختلفة ورؤساء منظمات متعددة الجنسيات وجامعات ومراكز بحث علمي وممثلين لمنظمات غير حكومية وغيرهم.

وسيشمل الحدث مناقشات حول الاتجاهات القانونية والسياسية والاقتصادية التي تؤثر على عمليات أعمال تكنولوجيا المعلومات وعروض الحلول المبتكرة واجتماعات B2B وما إلى ذلك.



Top