غرامة بقيمة 50 ألف دولار على الشركة اللبنانية المسؤولة عن جمع نفايات يريفان

غرامة بقيمة 50 ألف دولار على الشركة اللبنانية المسؤولة عن جمع نفايات يريفان

قامت بلدية العاصمة الأرمنية يريفان بفرض غرامة مالية بقيمة 50 الف دولار أمريكي على شركة “سانيتيك” اللبنانية التي تتولى مهمة إدارة النفايات في العاصمة الأرمنية يريفان منذ العام 2014.

وكانت القضية بدأت حين عبر سكان العاصمة الأرمنية عن استيائهم من الشركة اللبنانية التي اصبحت تتقاعس في أداء مهماتها وتؤجل جمع النفايات من شوارع العاصمة يريفان التي لطالما عرفت بنظافة شوارعها وسكانها المولعون بالترتيب والنضارة.

هذا وقالت الشركة على لسان مديرها السيد نيكولاس الطويل في مؤتمر صحفي لتهدئة السكان: “خلال اليومين القادمين، سيشهد المواطنون تغيرًا في جمع القمامة وإدارة النفايات”.

وكان سكان العاصمة الأرمنية قاموا بعدة احتجاجات أمام مكتب “سانيتيك” في الأسابيع الأخيرة، مطالبين الشركة بالتحرك المناسب لتنظيف فوضي القمامة التي تسببت بها في المدينة. وقد شوهدت أكوام من القمامة في جميع مناطق يريفان تقريبًا، حيث لم تظهر شاحنات القمامة المملوكة لـ “سانيتك لعدة أيام، لجمعها.

هذا وقامت السلطات الأرمينية بالتنبيه علي الشركة اللبنانية بضرورة التخلص سريعا من النفايات الضارة محذرة إياها من فرض عقوبات أشد صرامة ما لم يتحسن الوضع.

Top