1859.jpg

محطة أرمينيا الأولى ستنقل بثا مباشر لحفل أوسكار هذا العالم

حصلت محطة أرمينيا الأولى على التراخيص اللازمة لنقل البث المباشر لحف توزيع جوائز الأوسكار لهذا العالم والذي سيبث مساء الأحد الموافق لـ 22 فبراير/شباط من العام 2015.

وسيتولى مهمة الترجمة والتعليق على الحفل أثناء العرض كل من المذيعين آرمان ماركاريان وهيرمينيه ستيبانيان، حيث أن محطة أرمينيا الأولى هي الناقل الرسمي للحدث في أرمينيا هذا العام.

الحفل سيقام في مسرح دولبي الشهير في هوليوود وسيبث على الهواء مباشر في أكثر من 225 دولة ومقاطعة حول العالم.. أما مقدم الحفل فهو النجم نيل باتريك هاريس.

يذكر أن حفل توزيع جوائز الأوسكار تعتبر واحدة من أهم الأحداث التي تجذب ملايين المتابعين حول العالم خاصة خلال السنوات العشر الماضية حيث يقدر عدد متابعيه بأكثر من 50 مليون من جميع أنحاء العالم.. ووفقا لأرقام العام الماضي فقد كان حفل الأوسكار سببا لـ 1 مليار تفاعل على تويتر و 25 مليون على الفيسبوك.

جائزة الأوسكار (نقلا عن الويكيبيديا):

جائزة الأكاديمية (بالإنجليزية: Academy Award) تعرف كذلك بالاسم الشائع جائزة أوسكار تقدمها سنويا أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، وهي من أرفع الجوائز السينمائية في الولايات المتحدة ويعدها البعض أهم جائزة سينمائية في العالم.

ينظم عادة حفل توزيع الأوسكار سنويا في شهر مارس في صالة مسرح كوداك في مدينة لوس انجلوس، كالفورنيا. ويعتبر هذا الحدث من الأحداث التي تحضى بتغطية إعلامية واسعة ومشاركة الكثير من الشركات الكبرى التي تحاول استخدام ليلة الحفل لترويج منتوجاتها من الملابس والزينة وفي بعض الأحيان يستخدم الحفل للتعبير عن آراء سياسية مثيرة للجدل من قبل الحائزين على الأوسكار.

يبلغ طول الجائزة 34 سم ووزنه 3.85 كغم وهو على شكل فارس يحمل سيفا وواقف على شريط فلمي وهو مصنوع من مادة البريتانيوم الذي هو خليط من القصدير والنحاس ويطلى في المرحلة الأخيرة من التصنيع بطبقة من الذهب.

scroll to top