ميركل في إتشميادزين تلتقي كاثوليكوس عموم الأرمن كاريكين الثاني

التقى كاثوليكوس عموم الأرمن كاريكين الثاني يوم أمس المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في قيل ساعات من مغادرتها أرمينيا التي وصلت إليها في زيارة رسمية استغرقت يومين.

أثناء اللقاء أعرب الكاثوليكوس عن أمله في أن تعطي زيارة المستشارة الألمانية لأرمينيا دفعة جديدة لتنمية العلاقات بين البلدين كما اطلعها على التغيرات السياسية التي حدثت في أرمينيا خلال أشهر الربيع وما تبعها من نتائج ملموسة على أرض الواقع منذ ذلك الحين. كما أعرب الكاثوليكوس عن امتنانه للشعب الألماني لاعتراف برلمانهم رسميا بالإبادة الجماعية الأرمنية.

من جانبها، أعربت ميركل عن سعادتها لكونها أول مستشار ألمانيا تزور أرمينيا ومقر الكنيسة الأرمنية في إتشميادزين مؤكدة في الوقت عينه أن ألمانيا ترغب بالفعل أن تكون صديقة وشريكة لأرمينيا وهي على استعداد تام لتوسيع الشراكة معها في جميع المجالات.. منوهة في الوقت عينه عن إمتنانها لقبول أرمينيا عشرات الألاف من السوريين على أراضيها.

كما تمت مناقشة التعاون بين الكنيسة الرسولية الأرمينية والكنائس الكاثوليكية والإنجيلية في ألمانيا تبادل الجانبان الآراء بشأن الوضع الحالي فيما يتعلق بصراع ناكورني كاراباخ، وحقوق الأقليات في تركيا.

أخيرا قدم الكاثوليكوس إلى المستشار الألمانية كتابًا عن تدمير الكنوز الأرمينية التاريخية والثقافية والروحية في أذربيجان.

Top