18192.jpg

باشينيان للجزيرة: مستعدون لعلاقات دبلوماسية مع تركيا دون شروط مسبقة

باشينيان للجزيرة: مستعدون لعلاقات دبلوماسية مع تركيا دون شروط مسبقة

قال رئيس الوزراء الأرمني نيكول باشينيال السبت، إنّ بلاده ترغب في بناء علاقات دبلوماسية مع تركيا دون أي شرط مسبق. وجاءت تصريحات باشينيال هذه في مقابلة أجراه مع قناة الجزيرة القطرية سنبثه في وقت لاحق عبر موقع خبر أرمني أيضا.

وأوضح باشنيال انّ على الحكومة التركية فتح المعابر الحدودية مع أرمينيا، مشيراً أنّ المعابر الحدودية مع تركيا من طرف بلاده لم تغلق أصلا.

وأضاف رئيس الوزراء الأرمني أنّ بلاده ترغب في حل المشاكل العالقة مع تركيا بالطرق الدبلوماسية وعن طريق المحادثات والحوار والجلوس على طاولة المفاوضات.

وتابع قائلاً: “مستعدون لبناء علاقات دبلوماسية مع تركيا دون شروط مسبقة، أرمينيا ستعمل على حل كافة المشاكل الاقليمية بالطرق الدبلوماسية وعن طريق الحوار”.

وأشار باشينيان أنّ بلاده ستكون بنّاءة وستسعى جاهدة لنشر السلام والرخاء والأمن في المنطقة، وستساهم قدر المستطاع في إحلال السلم العالمي.

وكانت تركيا قد أغلقت حدودها مع أرمينيا مطلع التسعينيات من القرن الماضي تضامنا مع أذربيجان التي كانت – وما تزال رسميا – في حالة حرب مع أرمينيا على أقليم ناكورني كاراباخ (جمهورية آرتساخ المستقبة حاليا) التي حررها الأرمن وتتمتع بالاستقلال الكامل حاليا.

scroll to top