17397.jpg

كلمة رئيس الوزراء نيكول باشينيان للأمة الأرمنية بمناسبة يوم النصر

كلمة رئيس الوزراء نيكول باشينيان للأمة الأرمنية بمناسبة يوم النصر

أصدر رئيس الوزراء الأرمني نيكول باشيانيان بيانا، هنأ فيه الأمة الأرمنية بمناسبة يوم النصر والسلام.

وجاء في البيان:

“لقد كان انتصار أجدادنا في الحرب الوطنية العظمى تاريخيًا حقًا. فقد فتح ذلك النصر والسلام الذي حققوه أبوابا جديدة لشعبنا وأفقا أخرى لعمله الخلاق وازدهاره وتطوره.

لقد ساهمت جميع فئات الشعب الأرمني، كل حسب قدرته، لتحقيق ذلك النصر وتمجيد اسم أرمينيا على جميع جبهات الحرب العالمية الثانية، كما في المعارك الخلفية.

اليوم نعبر عن احترامنا وامتناننا لمحاربينا القدامى.. وهو عطلة مزدوجة بالنسبة لنا. لأننا أيضا نحتفل بذكرى تحرير شوشي. هذا الانتصار المجيد الذي لم يكن مجرد نجاح عسكري. لأنه أنقذ أهل آرتساخ من خطر الإبادة وحقق لهم السلام.

اليوم أيضا نحني رؤوسنا في ذكرى شهدائنا ونؤكد أن انتهاك حقوق الفرد والأمة لن يتم التساهل معه بعد الآن.. فشعبنا يملك مُثل إنسانية، وروح محبة للحرية وإرادة موحدة لحماية تلك المثل العليا.

إن الثورة غير العنيفة والديموقراطية المخملية والثورات الشعبية والتدخل الوطني هي دليل آخر غير قابل للنقض بأننا لدينا فهم واضح لماهية الحرية والديمقراطية والمحبة للسلام. اليوم الأرمن في أرمينيا وأرتساخ والشتات يثقون مرة أخرى في قوتهم، روح التحرر من شوشي مستيقظ في قلوبنا وعيوننا.

أيها المواطنون الأعزاء، أهل جمهورية أرمينيا الفخورين..
لا أشك في أن الروح المنتصرة للشعب الأرمني، الذي أصبح أقوى مع الأحداث الأخيرة، ستجلب إنجازات جديدة إلى أرمينيا وأرتساخ. إن الشعب الأرمني يسير بثقة على طريق تحقيق أحلامه.

مرة أخرى، أهنئنا جميعا في هذا اليوم المجيد متمنيا المجد لبلادنا والرفاه لشعبنا”

scroll to top