سيرج ساركيسيان: سنخفّض ضريبة الدخل ونرفع الحد الأدنى للرواتب

سيرج ساركيسيان: سنخفّض ضريبة الدخل ونرفع الحد الأدنى للرواتب

“الهجرة هي جرح نازف في أرمينيا والحكومة تحاول بكل جهودها حله”، هذا ما قاله رئيس وزراء أرمينيا سيرج ساركيسيان في مقابلة تلفزيونية ستبث لاحقا عبر محطة شانت الفضائية منوها أن “المعومات التي تنشرها المعارضة حول هذا الموضوع مبالغ فيه”.

وأضاف: “الهجرة بالفعل جرح نازف وخطير.. أنا لا أبرر هنا لكن يجب أن نأخذ بعين الاعتبار أن الهجرة ليست فقط مشكلة تعاني منها أرمينيا بل جميع بلدان الاتحاد السوفيتي السابق ودول أوروبا الشرقية وحتى الأوروبية”.

ونقال ساركيسيان أنه ثمة أمور أكثر اهمية ينبغي علينا كحكومة الانشغال بها، فقال: “لدينا مشاكل إضافية. نعم إنها مشكلة نحاول حلها. لقد أعلنت أنني واثق من أنه من الواقعي أن يكون لدينا 4 ملايين نسمة بحلول عام 2040 “.

وأبلغ سركيسيان أنه خلال الأسابيع المقبلة ستبدأ المناقشات العامة بشأن استراتيجية أرمينيا التنموية للفترة حتى عام 2030 وأعرب عن اقتناعه بأن الأرقام والمؤشرات ستقنع الجميع بأن البلاد تسير في الاتجاه الصحيح: “لقد خططت الحكومة بالفعل وأعتقد أنه في غضون أسابيع قليلة سنقوم بإجراء بعض التعديلات في قانون الضرائب لتخفيض ضريبة الدخل. كما أنه من المخطط أيضاً البدأ بالعمل في المعاشات التقاعدية على أقل تقدير في 1 كانون الثاني/ يناير وسيتم زيادة الحد الأدنى من الرواتب”، مضيفاً أنه لا يحدث شيء على الفور وخلال 25-26 عاماً الماضية، لا يمكن تقييم تطور أرمينيا على أنه أمر سيء.

Top