كلمة رئيس وزراء أرمينيا كارين كارابيديان بمناسبة العام الجديد

القى رئيس وزراء أرمينيا كارن كارابيتيان كلمة متلفزة للشعب الأرمني بمناسبة السنة الجديدة وعيد الميلاد يمكنكم متابعتها ضمن الفيديو المرفق هنا على موقع خبر أرمني وفيما يلي ترجمتها للعربية عبر فريق عمل الموقع:


المواطنون الأعزاء،
أتشرف بالفرصة التي أتيحت لي اليوم لأخاطبكم وأهنئكم بمناسبة السنة الجدية وعيد الميلاد متمنيا لعائلاتكم الكثير من السعادة والدفء المنزلي والحب والألفة!

كعادتنا نقوم كل عام بتلخيص إنجازات السنة المنتهية في الفترة التي تسبق السنة الجديدة. وفيما يخص العام فيبدو واضحا أن أداءنا الاقتصادي كان أفضل مما كنا نتوقعه في عام 2016، وهو مختلف بشكل إيجابي عن مؤشرات البلدان الأخرى في المنطقة.

لمواجهة جميع المشاكل التي تواجه بلدنا يجب أن نعمل بجد ونكفل تحقيق نمو مستدام كل عام. لا أحد يهمه بناء وتطوير وطننا سوى نحن. أرمينيا ستكون وطن مزدهر ملئه التفائل والثقة بالمستقبل. وبالطبع نحن بحاجة إلى جو من التسامح والاحترام المتبادل والتوحد حول أهداف التنمية.

جميعنا سنتعاون في حملة بناء الوطن.. سوف نستيقظ مع بذوغ الفجر كل يوم ونتجه إلى أعمالنا أو مدارسنا مدفوعين بحب الوطن وخدمته لرفع شأنه أكثر وأكثر. وكنتيجة لذلك سنرى أرمينيا قوية أكثر ويسودها مزيد من العدل والازدهار والتقدم.

أعزائي المواطنون،
في هذه الأيام الاحتفالية، أقترح عليكم أن تملؤوا بيوتكم بالمودة والرعاية وأن تتعانقوا مع أطفالكم وأهاليكم وتبادلون المعايدات الطيبة، ولنغفر لبعضنا البعض ولنتخلص من الهموم ونستقبل العام الجديد بطاقات إيجابية وبناءة. لنكون متطمئين بأننا سوف نمل بلد رائع جداً.

سنة سعيدة وعيد ميلاد مجيد.

scroll to top