أوروبا: مساعدات بقيمة 170 مليون يورو لأرمينيا.. وحان الوقت لإلغاء التأشيرات

أوروبا: مساعدات بقيمة 170 مليون يورو لأرمينيا.. وحان الوقت لإلغاء التأشيرات

قال سفير الاتحاد الأوروبي لدى أرمينيا بيوتر سويتالسكي في مؤتمر صحفي يوم أن الاتحاد الأوروبي سيزيد المساعدة إلى أرمينيا بنسبة 25% مشيرا إلى الفوائد الاقتصادية الناجمة عن توقيع اتفاق الشراكة بين الطرفين مبيناً أن الاتفاقية الجديدة ستكون بمثابة ضمانة جديدة للشركات الأوروبية لتوسع حجم استثماراتها و تجاراتها في أرمينيا.

أما فيما يخص موضوع تحرير تأشيرات الدخول بين أرمينيا و الاتحاد الأوروبي بشكل كلي رأى السفير أن ذلك سيصبح ممكناً بالعمل الكبير و الدأوب مشيراً إلى تجربة جورجيا الناجحة : “إن تجربة جاركم تبين أن العمل الضخم ضروري لذلك. شخصياً أنا مؤمن بإمكانية السفر الحر إلى أوروبا و سيأتي ذلك اليوم للأرمن، لذلك أتمنى لكم الصبر و العمل الدأوب و العقلية الأوروبية.” مضيفاً إلى أن جميع العناصر موجودة و الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي على يقين من أن الوقت قد حان لأرمينيا و العملية لن تطول لأسباب مصطنعة.

وتقول تقارير اخبارية نقلا عن مصادر في الحكومة الأرمنية أن الغاء التأشيرات بين الطرفين ستتم خلال سنتين و هو ما لمح به أيضا سفير الاتحاد الأوروبي لدى أرمينيا الذي توقع أن يكون عام 2020 عام تحرير التأشيرات.



Top