رئيس البرلمان السوري: الشعب السوري يعتز بمواقف أرمينيا

رئيس البرلمان السوري: الشعب السوري يعتز بمواقف أرمينيا

أكد رئيس مجلس الشعب حمودة صباغ خلال لقائه اليوم السفير الأرميني بدمشق ارشاك بولاديان أهمية تعزيز وتوطيد العلاقات بين سورية وأرمينيا في كل المجالات وخاصة في المجال البرلماني من خلال تبادل الزيارات والوفود لتعميق أواصر الصداقة وتحقيق مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.

وأشار صباغ خلال اللقاء إلى أن سورية وأرمينيا تجمهما روابط أخوية متجذرة معبرا عن اعتزاز الشعب السوري بـ”مواقف أرمينيا المشرفة الداعمة للحق السوري في وجه الهجمة الظلامية الظالمة التي تشن على سورية”.

كما أعرب رئيس المجلس عن أمله بأن يكون لأرمينيا “دور فاعل في مرحلة إعادة الإعمار والبناء في سورية” لافتا إلى أن زيارة الوفد الاقتصادي الأرميني وعلى رأسه سورين كارايان وزير التنمية الاقتصادية والاستثمارات في أرمينيا إلى سورية منذ أيام “تسهم بشكل كبير في تنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين”.

من جانبه أشار السفير الأرميني بدمشق إلى التاريخ والقواسم والمبادئ المشتركة التي تجمع بين شعبي البلدين الصديقين مؤكدا أن سورية لديها خصوصية ومكانة مميزة في قلب كل مواطن أرميني لأنها كانت وما زالت الحضن والملاذ الآمن للشعب الأرميني على مر العصور.

وأوضح السفير بولاديان أن الانتصارات والانجازات العسكرية التي يحققها الجيش العربي السوري في مواجهة الإرهاب تدل على أن الحرب التي تشن ضد سورية “أصبحت في نهاياتها” مجددا التأكيد أن بلاده ستواصل الثبات في موقفها الداعم لسورية قيادة وحكومة وشعبا حتى تحقيق النصر النهائي على الإرهاب.

كما أعرب السفير بولاديان عن استعداد بلاده للمشاركة في مرحلة إعادة الإعمار في سورية مبينا أن الشركات الأرمينية مستعدة لان تكون موجودة في سورية للمساهمة في عملية بناء وإعادة تأهيل البنى التحتية.

من جانبها أشارت رئيسة جمعية الصداقة السورية الأرمينية في المجلس الدكتورة نورا أريسيان إلى أن التواصل مستمر مع جمعية الصداقة الأرمينية السورية في البرلمان الأرميني.

وأعرب عدد من أعضاء المجلس عن أملهم بتقوية أواصر العلاقات المتميزة التي تجمع الشعبين السوري والأرميني.

حضر اللقاء أعضاء مكتب المجلس رامي الصالح وخالد العبود وعاطف الزيبق وعدد من أعضاء المجلس.



Top