هوليود تمنح المغني الفرنسي الأرمني شارل آزنافور نجمة بممر المشاهير

هوليود تمنح المغني الفرنسي الأرمني شارل آزنافور نجمة بممر المشاهير

حصل المغني الفرنسي شارل أزنافور على نجمة في ممر هوليود للمشاهير، تكريما لمسيرة عطاء تجاوزت سبعين عاما كأحد أشهر فناني فرنسا.

وباع أزنافور (93 عاما) – الذي ولد بباريس لأبوين من أرمينيا – أكثر من مئة مليون أسطوانة في ثمانين دولة. ويوصف بأنه المكافئ الفرنسي للمغني الأميركي الشهير فرانك سيناترا.

وقال أزنافور مساء الخميس إنه سعيد بالتكريم مع وجود تحفظات، وأضاف في مراسم الكشف عن النجمة بهوليود “الكلمة التي يمكن أن أقولها هي (أنني) سعيد.. ومع بعض التأثر بالطبع، لأننا بعيدون جدا عن بلدي، عن طريقة عيشي، عن طريقة استقبال الناس لي”.

وبدأ أزنافور مشواره الفني ببيع كلماته وموسيقاه لنجوم الغناء في باريس في أربعينيات القرن الماضي، مثل إديث بياف وموريس شوفالييه وشارل ترينيه.

وبعد فترة قصيرة برع في تقديم الأغاني العاطفية، وسجل أغنيات حققت نجاحا مثل “شي” و”إيير أونكور” و”أبريه لامور” و”لا بوهيم”.

ويشتهر أزنافور أيضا بعمله الإنساني في أرمينيا خاصة بعد زلزال 1988 الذي راح ضحيته عشرات الآلاف، وقد منحته أرمينيا الجنسية عام 2008، واختير عام 2009 سفيرا لها في سويسرا، وهو المنصب الذي ما زال يشغله.

وكنا في موقع خبر أرمني قد نقلنت لكم عبر صور شبه مباشرة من هوليوود عملية تنصيب النجمة على رصيف أشهر بقعة في لوس أنجلوس الأمريكية قبل انطلاق الاحتفال الرسمي الذي حضره أيضا آزنافور.



Top