هريبسيميه.. التى زارت مصر ٥٠ مرة

هريبسيميه.. التى زارت مصر ٥٠ مرة

عندماً تنبهر بدولة ما قمت بزيارتها فقد تكرر الزيارة لمرة ثانية لنفس المكان ولكن عندماً تزور المكان لاكثر من ٥٠ مرة ، فهذا عجب العجاب ، فما هو السر ؟! هذا هو سبب كتابة المقال لنتعرف عن صاحبة هذه الزيارات

أنها المرأة الجميلة وسيدة الأعمال ” هريبسيميه اسطنبوليان ” ، مدير ورئيس مجلس إدارة شركة أرمينية للسياحة، والتى قامت بإنشاء خط طيران منتظم لأول مرة بين مصر وأرمينيا، حتى تدعم العلاقات الاقتصادية والسياحية بين البلدين وأعلنت هريبسيميه، وجود تعاون بين شركتها وشركة مصرية، وذلك بسبب كثرة عدد الأرمن فى مصر.

قالت لى خلال زيارتى للعاصمة “‘يريفان ” أنها تعشق مصر وترابها وخاصة شرم والغردقة والأقصر لدرجة انها زارت مصر أكثر من ٥٠ مرة .

وأكدت أن ندرة زيارات السياح الأرمن إلى مصر الفترة الماضية، يرجع إلى خوفهم من الإرهاب، مؤكدة أن الإرهاب موجود فى جميع أنحاء العالم، لذلك أنها زارت إلى شرم الشيخ بعد حادث الطائرة الروسية من أجل دعم السياحة المصرية مشيره الى أن عدد الرحلات التي تم الاتفاق عليها بين الجانبين، الاتفاق على تخصيص رحلة أسبوعية إلى الغردقة، ورحلة أخرى إلى شرم الشيخ. وهو كامل العدد حتى اكتوبر القادم

وأشارت إلى الاهتمام بالسياحة العلاجية فى مصر من جانب السياح الأرمن، والاهتمام بالسياحة الدينية والعلاجية فى أرمينيا، مشيرة إلى أن أرمينيا هى أول دولة في العالم تعترف بالمسيحية كدين رسمي للدولة عام 301 بعد الميلاد.

وأضافت، أن مصر من أوائل الوجهات السياحية للأرمن، لأن الخدمات فى مصر افضل، مؤكدة أن شركتها تتميز بوجود رحلات سريعة إلى القاهرة والأقصر وأسوان والإسكندرية وسانت كاترين.

وأكدت أن شركاتها تعمل فى مجال السياحة ونقل البضائع من أرمينيا إلى مصر، مؤكدة أن الهدف من ذلك هو توفير فرص للتصدير إلى الدول الخليجية ومصر، وأشارت إلى إتاحة الفرص لرجال الأعمال والشركات المصرية لنقل البضائع إلى الشعب الأرميني.

وأعلنت قيام عدد من رجال الأعمال بعرض البضائع التى يمكن تصديرها إلى أرمينيا، وأهم هذه البضائع، الأدوية من مصر، واللحوم المعلبة، واللحوم الحلال إلى مصر بأسعار زهيدة جدا.

وبذلك فقد استطاعت هذه السيدة التى تعشق مصر أن توطدت العلاقات بين البلدين بافتتاح خط الطيران الذى يعد بداية جديدة لشكل التبادل التجارى الاضافة للسياحة ، فنتمنى أن نجد مثل ” هريبسيميه اسطنبوليان ” يعشق مصر مثلها لدرجة أن يزورها أكثر من ٥٠ مرة ومصر تنتظر هذه السيدة لزيارات أكثر وتنشط سياحة أكثر وأكثر بين البلدين .

بقلم: شادية يوسف، صحيفة الأهرام.



Top