إسرائيل تعبر عن استعدادها لبيع الأسلحة لأرمينيا أيضا

إسرائيل تعبر عن استعدادها لبيع الأسلحة لأرمينيا أيضا

كان وزير التعاون الاقليمي الاسرائيلي تزاتشي هانيجبي قد زار أرمينيا قبل أيام حيث التقى مع المسؤولين الأرمن وعبر عن استعداد بلاده لتطوير العلاقات مع أرمينيا..

وعلى هامش الزيارة كثر الحديث عن التعاون الاسرائيلي مع أذربيجان في المجال العسكري وخاصة الأسلحة والتقنيات العسكرية الحديثة التي تبيعها تل أبيب لباكو.. وتعليقا على هذا الموضوع قال نائب وزير الخارجية الأرمني السيد شافارش كوتشاريان أن “اسرائيل مستعدة لبيع معدات عسكرية إلى أرمينيا في حين أن امدادات الأسلحة إلى أذربيجان ليست بسبب العداء تجاه أرمينيا”.

وقال نائب وزير الخارجية أن اسرائيل أعلنت عن موقفها حول هذه المسألة عدة مرات وقال كوتشاريان: “إنهم مستعدون لبيع أسلحة إلى أي أحد، بما فى ذلك أرمينيا” ورداً على سؤال حول ما إذا كانت أرمينيا قد أجرت أي مفاوضات قال كوشاريان: “إن هذا السؤال يجب أن يوجّه إلى وزارة أخرى”.

وعموماً هنالك أوجه تشابه كبيرة بين الشعبين الأرمني والإسرائيلي، ولكن هناك في الوقت نفسه أيضاً هنالك قضايا معقدة، هذا ما قال نائب وزير الخارجية مضيفاً :”الجزء المهم ليس الابتعاد عنها بل حلها من خلال المفاوضات”.

وذكر كوتشاريان أنه تمّ توقيع اتفاقيات على هامش زيارة الوزير الاسرائيلي لأرمينيا وفي 26 يوليو احتُفل بالذكرى ال25 لاقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين في يريفان.



Top