13587.jpg

الطبيب الأمريكي توم كاتينا يفوز بجائزة أورورا للعام 2017

الطبيب الأمريكي توم كاتينا يفوز بجائزة أورورا للعام 2017 (فيديو)

فاز الطبيب الأمريكي توم كاتينا في النسخة الثانية من جائزة أورورا للصحوة الإنسانية (للعام ٢٠١٧) والتي جرت في العاصمة الأرمنية يريفان بحضور كبار الشخصيات الأرمنية وعدد كبير من المثقفين من المجتمع الأرمني ودول العالم.

والجائزة هي عبارة عن مبلغ مالي (مليون دولار أمريكي) تذهب كل عام لشخصية تكون قد لعبت دورا كبيرا في إنقاذ الأبرياء من هول الفظاعات التي يشهدها العالم. والطبيب الأمريكي توم كاتينا كان أحد أبرز المرشحين لنيل الجائزة هذا العام لجهوده فى إنقاذ الآف الأرواح كطبيب عمل بشكل دائم فى منطقة جبال النوبة الجنوبية بين جمهوريتى السودان الشمالية والجنوبية.

وشكر الطبيب كاتينا، الذي تم اختياره من بين 550 مرشحًا من 66 دولة، القائمون على الجائزة وقال: “علينا جميعا واجب الاعتناء بأخوتنا، فبإمكان كل شخص أن يقدم مساهمة ما، لأن الاعتراف بالإنسانية المشتركة يمكن أن تؤدي إلى مستقبل أكثر إشراقا”.

النجم الهوليودي جورج كلوني بدوره أثنى على الطبيب طاتينا قائلا: “مع استمرار العنف والحرب وتهديد أرواح الناس، لابد من الإعتراف بالدكتور كاتينا الذي ساعد الآخرين للبقاء على قيد الحياة فأصبح نموذجا يحتذى به”.

وعدا عن المليون دولار التي سيحصل عليها الطبيب الأمريكي والتي سيهديها لثلاث منظمات يختارها هو فقد حصل أيضا على مبلغ بقيمة 100 ألف دولار لمساعدته في الاستمرار في دهوده الجبارة في إنقاذ الأخرين.

لكل من فاته متابعة وقائع حفل توزيع جائزة أورورا للعام ٢٠١٧ فيما يلي التسجيل الكامل نقلا عن اليوتيوب:

أخيرا بقي أن نذكر أن جائزة أورورا للصحوة الإنسانية انطلقت العام 2015 من قبل “مبادرة أورورا للصحوة الإنسانية”، نيابة عن الناجين من الإبادة الجماعية الأرمنية، حيث ستستمر حتى العام 2023، إحياء للذكرى المئوية للإبادة الأرمنية (1915-1923).

scroll to top