كيشيشيان: يجب العمل على كشف خطورة الاهداف التوسعية للدولة التركية

كيشيشيان: يجب العمل على كشف خطورة الاهداف التوسعية للدولة التركية

دعا قداسة كاثوليكوس الأرمن لبيت كيليكيا آرام الأول كيشيشيان إلى بذل المزيد من الجهد في لفت الانتباه للأهداف التوسعية للنظام التركي وانعكاساته السلبية على الدول الاسلامية والعربية.

وحذر الكاثوليكوس كيشيشيان خلال ترؤسه قداسا في كاثوليكوسية الأرمن شمال بيروت لراحة أنفس مليون ونصف مليون شهيد في ذكرى الإبادة الأرمنية من خطورة “التمدد التركي في البلدان الإسلامية عموما والعربية خصوصا وإنعكاساته على منطقة الشرق الأوسط وبالتالي على القضية الأرمنية”.

وشدد الكاثوليكوس كيشيشيان على ضرورة نقل القضية الأرمنية والمطالبة بالإعتراف وبالتعويض عن الإبادة إلى محافل القانون الدولي والمحاكم الدولية مطالبا أوروبا باتخاذ مواقف صارمة للعمل على إحقاق العدالة ازاء قضية الابادة التي تعرض لها الشعب الارمني على يد السلطنة العثمانية.

وقال الكاثوليكوس كيشيشيان: إن “كل يوم من حياة الشعب الأرمني هو ذكرى لشهداء الإبادة الأرمنية وكل يوم هو يوم مطالبة لإحقاق العدالة” لافتا إلى ضرورة إيجاد جسور وساحات حوار مع مثقفي ومفكري الأوساط التركية المؤيدة للعدالة ولحقوق الإنسان والإنفتاح على المواطنين من جذور أرمنية.

ووضع ممثلو الأحزاب والجمعيات الأرمنية في ختام القداس أكاليل ورود أمام النصب التذكاري لشهداء الإبادة التي ارتكبها العثمانيون بحق الأرمن.



Top