13285.jpg

السفارة الأمريكية: ترقبوا بعد ساعات كلمة ترامب الخاصة بذكرى الإبادة

السفارة الأمريكية: ترقبوا بعد ساعات كلمة ترامب الخاصة بذكرى الإبادة

قام مسؤولون من سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بزيارة نصب شهداء الإبادة الجماعية الأرمنية على تلة الزيزيرناكابيرت في العاصمة الأرمنية يريفان وأبدوا احترامهم للأرواح الطاهرة للشهداء الأرمن القديسين.

وقالت أرمين برس أن القائم بأعمال السفارة السيد رفيق منصور زار النصب صباح اليوم الـ 24 من أبريل/نيسان وتوجه للصحفيين قائلا: “شرف كبير لي أن اتواجد في هذا المكان وفي هذا اليوم الذي يعني الكثير بالنسبة للأرمن في أرمينيا وفي جميع أنحاء العالم. أنا متواجد هنا اليوم بالنيابة عن الحكومة الأمريكية وشعب الولايات المتحدة لاقدم الاحترام لذكرى مليون ونصف المليون أرمني قتلوا سنة 1915″.

كما أكد منصور أن الرئيس ترامب سيوجه رسالة بهذه المناسبة بعد ساعات قليلة.. وحين سئل إن كان ترامب سيستخدم كلمة إبادة في كلمته قال منصور: “لا أستطيع الرد على هذا السؤال”.

هذا وثمة قانون صادر عن الكونغرس الأمريكي يجبر رؤساء الولايات المتحدة على إلقاء الكلمات أو إصدار البيانات في الـ 24 من أبريل/نيسان من كل عام بمناسبة الذكرى السنوية الخاصة بالإبادة الجماعية الأرمنية.. إلا أن الرئيس الأمريكي الوحيد الذي استخدم كلمة إبادة في كلمته السنوية كان ريغن في حين أن بقية الرؤساء التجؤا إلى كلمات اقل قسوة حرصا على العلاقات الأمريكية التركية… فهل يفعلها ترامب ويسمي الأمور باسمائها؟.

scroll to top