تقرير للـ CIA: سيدة أرمنية تحكمت بمصير الإنتخابات الأمريكية ونتائجها

تقرير للـ CIA: سيدة أرمنية تحكمت بمصير الإنتخابات الأمريكية ونتائجها

كنا قد تطرقنا قبل سنوات في مقال مطول نشر على موقع خبر أرمني عن الصحفية الأرمنية الروسية مارغريتا سيمونيان رئيسة تحرير محطات RT الروسية بجميع لغاتها (بما فيها العربية) ورئيسة تحرير وكالة سبوتنيك.

الجديد اليوم هو أن وكالة الإستخبارات الأمركية الـ CIA قد خصت هذه السيدة تحديدا وعزت إليها سبب نجاح حملة الدعم الروسي للرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب أثناء حملته الإنتخابية.

وكانت وكالة الاستخبارات الامريكية قد أصدرت يوم 6 يناير/كانون الثاني تقريرا طويلا أكدت عبرها “ثقتها الكبيرة” في تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية الأمريكية العام الماضي. وضمن التقرير تم ذكر اسم الأرمنية مارغريتا سيمونيان 27 مرة وكأنها هي من تقف وراء تشويه صورة كلنتون وتبيض صفحة ترامب.

على كل حال، بغض النظر إن كان تقرير الـ CIA تقصد تكرار اسم مارغريتا سيمونيان عشرات المرات بدلا من استخدام اسماء وسائل الإعلام التي تترأسها هذه السيدة.. إلا أن الأكيد هو أن هذه السيدة – بغض النظر عن مدى قوتها ودورها في حماية اسم وسمعة روسيا عبر موقعها الريادي – إلا أنها لا تستطيع أن ترسم لوحدها سياسة وتوجه الماكينة الاعلامية لدولة بحجم روسيا.. وإن كانت فعلا قادرة فذلك فخر لنا نحن الأرمن.

سيمونيان البالغة من العمر 36 عاما تنتمي لعائلة أرمنية وصل أبائها إلى روسيا هربا من الفظاعات المرتكبة بحق الأرمن مطلع القرن الماضي أثناء الإبادة الجماعية الأرمنية من قبل العثمانيين الأتراك.



Top