12517.jpg

تنويه هام لجميع الأرمن (وخاصة السوريون) في الولايات المتحدة

تنويه هام لجميع الأرمن (وخاصة السوريون) في الولايات المتحدة

ما تزال منظمات اللوبي الأرمني وعلى راسها اللجنة الوطنية الأرمنية الأمريكية تتابع عن كثب تبعات القرارت الأولى التي اصدرها الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب لا سيما الخاصة منها بموضوع المهاجرين إلى أمريكا وأوضاعهم القانونية.

إن القانون الذي اصدره ترامب ودخل حيذ التنفيذ على الفور والذي حمل عنوان (حماية الأمة من دخول الإرهابيين الأجانب إلى الولايات المتحدة) وضع قيود صارمة على تنقل حاملي الغرين كارد الأمريكي من دول عدة منها: سوريا، العراق، إيران، ليبيا، اليمن، الصومال والسودان.

القانون دخل حيز التنفيذ وقد قرأنا في وسائل الإعلام الأمريكية عن توقيف العشرات من الأفراد والعائلات السورية وغير السورية التي تم إعادتهم إلى الشرق الأوسط من جديد بالرغم من قانونية أوضاع بعضهم ١٠٠%.

بسبب تبعات هذا القرار الذي قد يضر ببعض المواطنين من أصول أرمنية في الولايات المتحدة وخاصة هؤلاء القادمين من بلدان الشرق الأوسط وعلى وجه الخصوص سوريا قامت اللجنة الوطنية الأرمنية الأمريكية بتخصيص لجنة للنظر في أمور هؤلاء ومتابعة ملفاتهم والسعي لحلها على اسرع وقت. لذا يرجى من الأخوة الأرمن ممن تضرروا هم أو أيا من معارفهم بسبب القرارت الأخيرة التواصل مع اللجنة الوطنية الأرمنية الأمريكية على:

رقم الهاتف
202-775-1918
البريد الالكتروني
[email protected]

كما اوصت اللجنة عبر بيان صادر عنها المواطنين الأرمن في الولايات المتحدة ممن قدموا إلى إليها بجوازات سفر سورية، لبنانية، أيرانية أو أيا من جوازات السفر الخاصة بالدول المذكورة أعلاه عدم السفر خارج الولايات المتحدة في الوقت الراهن لأن احتمال توقيفهم وإعادة ترحيلهم إلى دولهم الأصلية واردة بنسة كبيرة جدا أثناء عودتهم إلى أمريكا.

يرجى نشر هذا التعميم على اوسع نطاق.

scroll to top