12475.jpg

أرمينيا تحتفل بالعيد الوطنى للقوات المسلحة – صور

أقيم الأحد، بمناسبة العيد الوطني للقوات المسلحة الأرمينية، حفل في مسرح دار الأوبرا والباليه فى ارمينيا، بحضور الرئيس الأرميني سيرج سركيسيان، وزوجته ريتا سركسيان، و قداسة كاثوليكوس عموم الأرمن كاريكين الثاني، ووزراء ونواب وغيرهم من المسؤولين والجنود.

وقد تمّ عرض فيلم حول تاريخ تشكيل الجيش الأرميني من أول كتل المتطوعين إلى اليوم، ثم أُحضرت رسمياً أعلام جيش أرمينيا وجيش آرتساخ – جمهورية ناغورنو كاراباغ.

وقال وزير الدفاع فيكين سركيسيان: إن الجيش الأرمني هو أكبر مصدر للفرح والاعتزاز لكل الأرمن في العالم، مضيفا: “لقد جوبهت المطالب المشروعة وحق تقرير المصير لشعب آرتساخ بالعنف والمذابح، وبدأت المرحلة الأولى مع تشكيل جيشنا، ليس فقط في آرتساخ ولكن أصبحت قضية أمن السكان لكل أرمينيا أكثر إلحاحاً”، وأشار إلى أن آرتساخ وارمينيا حاربا كتف لكتف وجنباً إلى جنب وخلق ما كان في وقت لاحق سيطلق عليه الجيش الوطني”.

وأوضح سركيسيان، أنه خلال ربع قرن الماضية القوات المسلحة الأرمنية سلكت طريق النصر وخلال هذه السنوات شُكّل جيل عسكري صلب، متابعا “من خلال روح وتقاليد شعبنا في الجيش، الجيل المنتصر يسير بسلاسة وكفاءة، وحرب جيشنا كان من أجل الوطن التاريخي، وليس من أجل مساحة، من أجل الهوية وليس من أجل تاريخ مزيف”.

كما ألقى الرئيس سيرج ساركيسيان، خطاباً بعد حفل توزيع الجوائز على عدد من العسكريين في القصر الرئاسي، قال فيه: “نحن كأمة، نقف مع الأهل الذين ربّوا هؤلاء الأبطال ونرسل إلى أسرهم كلمات التعاطف والدعم، هؤلاء الشبان استشهدوا دفاعاً عن أسرهم، عن أصدقائهم وعنّا جميعاً، وقعوا من أجل أن تعيش أرمينيا، بحيث تطلعات شعبنا تصبح حقيقة واقعة، أصبحوا خالدين وجنباً إلى جنب معنا سنواصل مسيرة آلاف السنين الطويلة والمستمرة للأمة الأرمنية”.

كما هنأ ساركيسيان، الجنود الحضور في الحفل، والذين يواصلون العمل مع زملائهم في السلاح في القوات المسلحة، مضيفا: “مما لا شك فيه أن الوطن يثق ويؤمن بكم، نحن فخورون بكم، أنتم الأبناء المستحقون لأمتنا القوة والاعتماد عليكم والآن، أريد مخاطبة الشعب الأرمني برسالة تهنئة بين بمناسبة العيد الوطني للجيش”.
إخترنا لك

scroll to top