12351.jpg

مؤسسة كوكيكيان توزيع جوائز مسابقة "البيان" في جامعة هايكازيان

مؤسسة كوكيكيان توزيع جوائز مسابقة “البيان” في جامعة هايكازيان

نظّمت مؤسسة كوكيكيان وللسنة الخامسة على التوالي حفل توزيع جوائز مسابقة “البيان” على تلاميذ الثانويات اللبنانية – الأرمنية المتفوّقين باللغة العربية، برعاية SODETEL وDHAS، في جامعة هايكازيان – القنطاري.

حضر الحفل رئيس جامعة هايكازيان القس الدكتور بول هايدوستيان، ضيف شرف الأمسية مدير عام شركة SODETEL الأستاذ باتريك فاراجيان، أعضاء مجلس إدارة مؤسسة كوكيكيان السيد زياد حايك والسيّدة ميراي خناميريان وحشد من الشخصيات الإجتماعية والإعلامية والأكاديمية، الى جانب التلاميذ المكرمين وأهاليهم.

افتتح الحفل بالنشيد الوطني، ثم كانت كلمة لعضو مجلس إدارة مؤسسة كوكيكيان السيد زياد حايك الذي رحّب بالحضور وشدّد على أهميّة إتقان اللغة العربية وواجب الشباب اللبنانيين الأرمن على الإنخراط التام في الحياة السياسية والإقتصادية والإجتماعية. وفي نهاية كلمته شكر حايك جميع القيّمين على إنجاح الحفل.

من جهته إعتبر ملكون إيليدجيان، وهو من تلاميذ المؤسسة الحائزين على منحة جان كوكيكيان، ان لا طريقة أفضل للإندماج في المجتمع اللبناني مع مختلف أطيافه إلا الإختلاط والإنضمام لقطاعه العام الذي يشكّل عنصراً أساسياً من عناصر التكامل المجتمعي بين أبناء الوطن أجمعين للحفاظ على أبهى وأرقى فسيفساء، أي فسيفساء العيش المشترك.

ثم جرى توزيع الجوائز على طلاب الصفوف الثانوية في المدارس اللبنانية – الأرمنية المتفوّقين باللغة العربية في العام الدراسي 2015-2016، حيث حصل كل تلميذ على درع تكريمي بالإضافة الآ جائزة قيّمة تقدمة شركة SODETEL.

وفي القسم الثاني من الحفل دُعي ضيف الشرف المهندس باتريك فاراجيان لإلقاء كلمته وجاء فيها: ” هناك تجانس بين المحافظة على الثقافة والتراث الأرمني من جهة، وبين الولاء للوطن لبنان وإتقان اللغة العربية من جهة أخرى…” وأضاف فاراجيان قائلاّ: “الإنخراط في المؤسسات العامة يسمح لنا أن نساهم في بناء الجمهورية اللبنانية الحديثة وأن نروّج للقيم والمبادئ الموجدة في المجتمع الأرمني عبر الأجيال…”

بعد كلمة المهندس فاراجيان، إستمتع الحاضرون بوقفة فنية مع نجتيه بودروميان من نادي جامعة هايكازيان الموسيقي، الذي أدى أغنية “بحبّك يا لبنان” للسيدة فيروز، ونال على إعجاب الجميع.

وبعد ذلك تمّ إعلان نتائج مسابقة “البيان” في الكتابة، التي أتت بالشكل التاي:
المرتبة الأولى: ليا حبيبيان من ثانوية هريبسيميانتس لراهبات الأرمن الكاثوليك
المرتبة الثانية: فاهاكن تشلدريان من ثانوية تاروهي هوفاكيميان للجمعية العمومية الخيرية الأرمنية
المرتبة الثالثة: برلا باسط من الثانوية الأرمنية الإنجيلية – القنطاري.

فتسلّمت مديرة ثانوية هريبسيميانتس، الأخت أرمينيه ماكاروسيان جائزة مسابقة “البيان” التي تنتقل كل عام الى مدرسة التلميذ الفائز، ولكن هذه المرّة سوف تحتفظ ثانوية هريبسيميانتس بالجائزة كونها فازت بها لثلاث مرّات في السنوات الخمسة الأخيرة.

scroll to top