23365.jpg

محتجون في يريفان يسكبون حساء البورش على جدران مبنى السفارة الأوكرانية

محتجون في يريفان يسكبون حساء البورش على جدران مبنى السفارة الأوكرانية

يريفان، 15 يوليو 2020 — نظم الجناح الشبابي لحزب الطاشناك تجمعاً احتجاجياً بالقرب من مبنى البعثة الدبلوماسية الأوكرانية في العاصمة الأرمنية للتعبير عن استيائهم من تعليق وزارة الخارجية الأوكرانية فيما يتعلق بالتصعيد على الحدود الأرمنية الأذربيجانية.

وقامت مجموعة من المتظاهرين بصب “حساء البورش” الأوكراني على جدران مبنى السفارة الأوكرانية في أرمينيا، يوم الأربعاء 15 تمّوز/ يوليو الجاري.

وأعرب المتظاهرون عن عدم رضاهم على تعليق وزارة الخارجية الأوكرانية ، الذي دعا إلى استعادة “وحدة أراضي جمهورية أذربيجان داخل حدودها المعترف بها دوليًا”.

وكتبوا على الملصقات باللغتين الأوكرانية والإنجليزية: “عار على أوكرانيا” ، “أوكرانيا + أذربيجان = الحب” ، “لا تكن مثل أوكرانيا”. وهتف المشاركون: “أوكرانيا ، لا تستفزينا” و “لا تدعموا المعتدي” .

وقال غور سارغسيان، أحد منظمي الحدث : “أوكرانيا تضرب إسفيناً في العلاقات مع أرمينيا. نحن نعرف السبب – هذا مبلغ كبير من المال ، وليس هذا فقط. لقد جئنا إلى هنا لنقول: من الأفضل أن تأكلوا البورش وتلتزموا الصمت”.

طالبت الشرطة الأرمنية المتظاهرين بالتفرق، وترك المغادرين ت الملصقات في مكان واضح حتى يتمكن الدبلوماسيون من قراءتها.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الخارجية الأرمنية استدعت سفير أوكرانيا لدى أرمينيا أندري كوليبا على خلفية بيان وزارة الخارجية الأوكرانية بشأن التوترات الأمنية على الحدود الأرمينية الأذربيجانية.

scroll to top