أرمينيا تحطم لأذربيجان واحدة من أغلى وأقوى طائرات الدرونز إسرائيلية الصنع

يريفان، 14 يوليو 2020 — نشرت وزارة الدفاع لجمهورية أرمينيا شريط فيديو تظهر فيه الأضرار التي لحقت بطائرة درونز (طائرة بدون طيار) من طراز Elbit Hermes 900 الأذربيجانية على الحدود بين أرمينيا وأذربيجان.

وقال آروزرون هوفهانيسيان رئيس كلية الأركان والقيادة في جامعة فازكين ساركيسيان العسكرية لوكالات الأنباء الأرمنية إن الطائرة التي تم اسقاطها تعتبر واحدة من أغلى وأقوى الطائرات من دون طيار التابعة للقوات المسلحة الأذربيجانية.

وكتب هوفهانيسيان على صفحته في الفيسبوك، ربما تكون هذه أول عملية تحطم طائرة من طراز هيرميس 900 في العالم.

ويظهر مقطع الفيديو الذي نشرته وزارة الدفاع، كيف أصاب الصاروخ الذي أطلقه جنود القوات المسلحة الأرمنية الطائرة بدون الطيار من طراز هيرميس 900 الإسرائيلية الصنع.

وكانت أذربيجان قد بدأت التصعيد يوم الأحد الماضي 12 يوليو 2020 حيث حاول مجموعة من جنودها اختراق الحدود الأرمنية الأذربيجانية المشتركة في منطقتي توفوز وتافوش المجاورتين الواقعتين على طرفي الحدود بين البلدين الأولى في أذربيجان والثانية في أرمينيا شمال شرق البلاد.

أرمينيا أرسلت عدة تحذيرات للجنود الأذريين لمنعهم من الاقتراب من الحدود إلا أنهم لم يكترثوا معتقدين أن مهمتهم ستكون سهلة.. فما كان من الجانب الأرمني إلا أن فتح النار عليهم وبدأت المعارك التي ما تزال مستمرة حتى لحظة كتابة هذه السطور والتي يمكنكم متابعة تغطية كاملة عنها عبر هذا الرابط.

scroll to top