24876.jpg

ماكرون في عيد الاستقلال: يمكن لأرمينيا الاعماد على دعم فرنسا الكامل

ماكرون في عيد الاستقلال: يمكن لأرمينيا الاعماد على دعم فرنسا الكامل

باريس، 21 سبتمبر 2022 — بعث الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون رسالة تهنئة، مكتوبة بخط اليد، إلى رئيس جمهورية أرمينيا السيد فاهاكن خاتشادوريان بمناسة الذكرى 31 لاستقلال جمهورية أرمينيا، جاء فيها:

عزيزي السيد الرئيس، بمناسبة يوم استقلال جمهورية أرمينيا، أنقل إليكم وإلى الشعب الأرمني الصديق أطيب تمنياتي بالسلام والسعادة والازدهار، إن الصداقة بين بلدينا قديمة ومتينة.

نحن نعمل على تطوير تعاون نموذجي في جميع المجالات، على وجه الخصوص، أعني خارطة الطريق الاقتصادية الثنائية التي اعتمدناها، وحدث “طموحات فرنسا – أرمينيا” الذي عقد في باريس في 9 مارس، والذي جمع بين السلطات المحلية والمجتمع المدني والجهات الفاعلة الاقتصادية لتطوير مشاريع جديدة.

علاوة على ذلك، كما تعلمون، يمكن لأرمينيا الاعتماد على دعم فرنسا الكامل في جهودها لتعزيز الديمقراطية وسيادة القانون.. إن فرنسا مصممة على مواصلة أنشطتها لصالح الاستقرار والسلام والازدهار في منطقتكم.

تؤيد فرنسا بقوة عملية تطبيع العلاقات بين أرمينيا وأذربيجان وحل القضايا المتعلقة بنزاع كاراباخ والناشئة عنها. كما تدعم فرنسا جهود الاتحاد الأوروبي لتعزيز الحوار بين الأطراف، بينما تظل ملتزمة تماما بدورها كرئيس مشارك لمجموعة مينسك. وفي هذا الصدد، يمكنكم الاعتماد على التزامي الشخصي لصالح شعوبنا.

ختاماً: تقبلوا مني سيدي الرئيس احترامي العميق. تهانينا لكم ولشعب أرمينيا..

scroll to top