24873.jpg

الرئيس الأمريكي مهنئا الأرمن وأرمينيا في عيد الاستقلال: الولايات المتحدة تقف إلى جانبكم

الرئيس الأمريكي مهنئا الأرمن وأرمينيا في عيد الاستقلال: الولايات المتحدة تقف إلى جانبكم

واشنطن، 22 سبتمبر 2022 — بمناسبة عيد استقلال أرمينيا بعث رئيس الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن رسالة تهنئة إلى رئيس الوزراء نيكول باشينيان، بحسب ما أفاد مكتب رئيس الوزراء الأرمني.

وجاء في نص الرسالة:

بالنيابة عن الولايات المتحدة الأمريكية أبعث بأخلص التهاني إلى الشعب الأرمني في ذكرى يوم استقلالكم. سنواصل دعم التطلعات الديمقراطية للشعب الأرمني وسيادته وأمنه.

في الحادي والعشرين من سبتمبر ننضم إلى شعب أرمينيا في الاحتفال بتفانيكم في الديمقراطية وروابط الصداقة القوية بين دولنا وشعوبنا. تؤكد الأعمال العدائية الأخيرة على الحاجة إلى مضاعفة دبلوماسيتنا حتى تتمكن أرمينيا من التطلع إلى مستقبل مزدهر وسلمي، بما في ذلك تطبيع العلاقات مع الجيران. نقدّم تعازينا في الأرواح التي فقدت في الهجمات الأخيرة. نحن نقدّر دعمكم للجهود المبذولة لتحقيق المزيد من الاستقرار في المنطقة. لا نزال ملتزمين بالعمل معكم ومع الأطراف الأخرى للتوصل إلى حل سلمي للصراع، ولشعب كاراباخ.

إن الحوار الاستراتيجي المتجدد بين الولايات المتحدة وأرمينيا هذا العام يعيد تأكيد التزامنا المشترك بتعزيز العلاقات الثنائية مع التشديد على دعم الولايات المتحدة للمسار الديموقراطي لأرمينيا. تقف الولايات المتحدة إلى جانب أرمينيا وأنتم تواصلون العمل على مكافحة الفساد وتطوير مؤسسات تخضع للمساءلة وسيادة القانون وتعزيز احترام حقوق الإنسان.

إن ما بذلناه معا العام الماضي اثمر في تقوية وتعميق الروابط بين بلدينا. تمنياتي لعموم الشعب الأرمني بعيد استقلال آمن وسالم.

للراغبين في دعم موقع خبر أرمني، يرجى زيارة هذا الرابط.

scroll to top