24832.jpg

بوتين: أهنئ الشعب الأرمني الشقيق والقيادة بعيد الاستقلال.. أرمينيا أقرب أصدقائنا وحليفتنا الاستراتيجية

بوتين: أهنئ الشعب الأرمني الشقيق والقيادة بعيد الاستقلال.. أرمينيا أقرب أصدقائنا وحليفتنا الاستراتيجية

موسكو، 20 سبتمبر 2022 — هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الشعب الأرمني بمناسبة عيد استقلال أرمينيا قائلاً إن روسيا وأرمينيا صديقتان وحليفتان استراتيجيان.

وقال بوتين خلال حفل تسليم أوراق اعتماد السفراء الأجانب “أود أن استغل هذه الفرصة وأن أهنئ الشعب الأرمني الشقيق وقيادة البلاد في أرمينيا بعيد الاستقلال الذي سيحتفل به غدا. أرمينيا هي أقرب أصدقائنا وحليفنا الاستراتيجي”.

وأضاف بوتين أن روسيا وأرمينيا تجريان حوارا سياسيا مكثفا: “هذا العام التقينا مع نيكول باشينيان ثلاث مرات”.

هذا وتشهد العلاقات الأرمنية الروسية نوع من البرود الغير معلن – على الأقل من الجانب الأرمني – على ضوء تخلف روسيا، عن قصد أو من دون قصد، في مساعدة أرمينيا في كل مرة تقوم فيها أذربيجان بمناوشات على الحدود منذ نهاية حرب 2020 حتى الآن. آخر هذه المناوشات كان قبل قرابة أسبوع إذ قدمت أرمينيا طلبا رسميا إلى روسيا لوضع حد لأذربيجان التي تعتدي على أراضي جمهورية أرمينيا، إذ أن أرمينيا وروسيا تربطهما اتفاقيات دفاع مشتركة. إلا أن روسيا لم تستجب بالشكل التي تقتضي عليه هذه الاتفاقيات وهو ما أثار موجة من الاستياء بين المسؤولين كما أفراد الشعب في أرمينيا.. حتى أن البعض علق ساخرا: “بيلوسي وصلت فورا، ومن أقاصي الأرض، لحماية أرمينيا في حين بعثة بوتين المتاخمة لحدودنا ستصل بعد اسبوع.”

للراغبين في دعم موقع خبر أرمني، يرجى زيارة هذا الرابط.

scroll to top