24595.jpg

نانسي بيلوسي والوفد المرافق تصل أرمينيا في زيارة تستغرق 3 ايام

نانسي بيلوسي والوفد المرافق تصل أرمينيا في زيارة تستغرق 3 ايام

يريفان، 17 سبتمبر 2022 — وصلت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، والوفد المرافق لها إلى مطار زفاتنوتس الدولي في العاصمة الأرمنية يريفان قبل قليل في زيارة هي الأولى من نوعها لمسؤول بهذا الشأن إلى أرمينيا.

وكان رئيس برلمان جمهورية أرمينيا، آلان سيمونيان، في مقدمة مستقبلي رئيسة السلطة التشريعة الأمريكية (ثالث أقوى شخصية في الولايات المتحدة).

وكانت السفارة الأمريكية قد أعلنت في وقت سابق أن زيارة بيلوسي سوف تستمر بين 17 – 19 من سبتمبر أيلول الجاري.

ويضم وفد الكونغرس الزائر إلى أرمينيا بالإضافة إلى بيلوسي كل من لجنة الطاقة والتجارة في مجلس النواب السيد فرانك بالوني والممثلون آنا إيشو وجاكي سبير (كلاهما من أصول أرمنية).

ومن المقرر أن تلتقي رئيسة مجلس النواب بيلوسي برئيس الوزراء نيكول باشينيان، ورئيس الجمعية الوطنية آلين سيمونيان، ومسؤولين أرمنيين كبار آخرين لمناقشة العلاقات الأمريكية الأرمنية، والوضع الأمني الحالي.

كما ستخاطب المتحدثة بيلوسي الصحافة، وتشارك في حفل وضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري للإبادة الجماعية الأرمنية، وستلقي خطابًا في مركز كافيسجيان للفنون.

ـ
أخيرا لابد من التنويه أن زيارة بيلوسي تأتي بعد ايام من اعتداءات أذربيجانية على بعض البلدات الأرمنية الحدودية في الجانب الشرقي للبلاد. وقد أعلنت بيلوسي عن عزمها زيارة أرمينيا لإظهار الدعم لها.

للراغبين في دعم موقع خبر أرمني، يرجى زيارة هذا الرابط.

scroll to top