24592.jpg

سفارة الولايات المتحدة: وفد الكونغرس الأمريكي برئاسة بيلوسي في أرمينيا بين 17-19 سبتمبر

سفارة الولايات المتحدة: وفد الكونغرس الأمريكي برئاسة بيلوسي في أرمينيا بين 17-19 سبتمبر

يريفان، 17 سبتمبر 2022 — أعلنت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في منشور لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك أن رئيسة مجلس النواب الأمريكي السيدة نانسي بيلوسي سوف تصل أرمينيا في وقت لاحق من هذا اليوم في زيارة تستمر بين 17 – 19 من سبتمبر أيلول الجاري.

وأعلنت السفارة عن ترحيبها بالوفد الأمريكي الذي من المقرر ان يضم أيضا رئيس لجنة الطاقة والتجارة في مجلس النواب السيد فرانك بالوني والممثلون آنا إيشو وجاكي سبير (كلاهما من أصول أرمنية).

وأعلنت السفارة أيضا أن رئيسة مجلس النواب بيلوسي ستلتقي برئيس الوزراء نيكول باشينيان، ورئيس الجمعية الوطنية آلين سيمونيان، ومسؤولين أرمنيين كبار آخرين لمناقشة العلاقات الأمريكية الأرمنية، والوضع الأمني الحالي.

كما ستخاطب المتحدثة بيلوسي الصحافة، وتشارك في حفل وضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري للإبادة الجماعية الأرمنية، وستلقي خطابًا في مركز كافيسجيان للفنون، والذي سيتم بثه على الهواء مباشرة على موقعها الرسمي www.speaker.gov/newsroom.

أخيرا لابد من التنويه أن زيارة بيلوسي تأتي بعد ايام من اعتداءات أذربيجانية على بعض البلدات الأرمنية الحدودية في الجانب الشرقي للبلاد. وقد أعلنت بيلوسي عن عزمها زيارة أرمينيا لإظهار الدعم لها.

scroll to top