24537.jpg

باشينيان يستقبل رئيس الفيفا الزائر لـ يريفان بمناسبة الذكرى الـ 30 لتأسيس اتحاد كرة القدم الأرمنية

باشينيان يستقبل رئيس الفيفا الزائر لـ يريفان بمناسبة الذكرى الـ 30 لتأسيس اتحاد كرة القدم الأرمنية

يريفان، 15 يونيو 2022 — استقبل رئيس الوزراء نيكول باشينيان رئيس الـ FIFA جياني إنفانتينو المتواجد في يريفان حاليا للمشاركة في الفعاليات الخاصة بالذكرى الـ 30 لتأسيس اتحاد كرة القدم الأرمنية.

ورحب رئيس الوزراء بالسيد إنفانتينو شاكرا له زيارته وإصراره على المشاركة في أحداث الذكرى الثلاثين لاتحاد كرة القدم الأرمنية، معتبرا أن هذا دليل على التعاون الفعال بين الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) و اتحاد كرة القدم الأرمنية (FFA).

ومشيرا إلى حجم التعاون بين الطرفين قال باشينيان أنه في السنوات الأخيرة تم بناء حوالي 90 ملعبا صغيرا في أرمينيا بدعم من الـ FIFA و بمشاركة وإشراف الحكومة الأرمنية، مشددا في الوقت عينه على أن تطوير البنية التحتية لكرة القدم في البلاد هام ليس فقط للرياضة ولكن أيضا للأغراض التعليمية والاجتماعية والثقافية.

كما نوه باشينيان أن حكومته “شرعت في إصلاحات جذرية في مجال الحياة الصحية وتتعاون مع الفيفا وشركاء دوليين آخرين” في هذا المجال.

معربا عن امتنانه لرئيس الوزراء، أشار رئيس الـ FIFA أنه يزور أرمينيا لأول مرة وقد أعجب بها وبتاريخها وثقافتها الغنية. كما شدد جياني إنفانتينو على الرابط الهام بين الرياضة والتعليم، ولهذا السبب فإن الـ FIFA ستواصل دعم أرمينيا في تطوير البنية التحتية لكرة القدم، ما يعني المساهمة ليس فقط في تطوير الرياضة الأرمنية بل أيضا برامج التنمية التعليمية والاجتماعية.

scroll to top