24489.jpg

للمرة الثانية.. إصابة رئيس وزراء أرمينيا بفيروس كورونا المستجد

للمرة الثانية.. إصابة رئيس وزراء أرمينيا بفيروس كورونا المستجد

يريفان، 26 يناير 2022 — أفادت الدائرة الصحفية في الحكومة الأرمنية، أمس الأربعاء، بإصابة رئيس الوزراء الأرمني، نيكول باشينيان، بفيروس كورونا المستجد ودخوله العزل الذاتي.

جاء ذلك في بيان للحكومة الأرمينية، قالت فيه إن “فحص فيروس كورونا الخاص برئيس الوزراء باشينيان أعطى نتيجة إيجابية. وقد لجأ رئيس الوزراء إلى العزل الذاتي وفقا للقواعد”.

وأوضح بيان الحكومة الأرمينية إن إصابة باشينيان بالمرض جاءت دون أعراض، ووفقا للدائرة الصحفية فإن رئيس الوزراء الأرمني يعمل عن بعد.

وكان باشينيان قد أصيب من قبل بفيروس كورونا المستجد مع زوجته في الأشهر الأولى لبداية الجائحة وتحديدا في يوليو من العام 2020.

وفي السياق ذاته، ولكن عالميا، فقد حذّر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، يوم الإثنين الماضي، من أن الظروف مهيأة لتحور فيروس كورونا “سارس كوف 2” إلى المزيد من السلالات الجديدة، قائلا إن من الخطر افتراض أن الوباء يقترب من نهايته.

وفي كلمته أمام المجلس التنفيذي للمنظمة، قال تيدروس أدهانوم غيبريسوس إنه منذ التعرف على متحور “أوميكرون” قبل تسعة أسابيع فقط، تم الإبلاغ عن أكثر من 80 مليون حالة إصابة، أكثر مما سجل في عام 2020 بأكمله.

وأضاف تيدروس أنه، في الأسبوع الماضي، سُجلت 100 حالة في المتوسط ​​إلى منظمة الصحة العالمية كل ثلاث ثوان، وفقد شخص حياته بسبب الفيروس كل 12 ثانية، حسبما نقلت شبكة “سي إن بي سي”.

scroll to top