24373.jpg

باشينيان يلتقي المدير التنفيذي ومؤسس شركة موديرنا السيد نوبار أفيان في يريفان

باشينيان يلتقي المدير التنفيذي ومؤسس شركة موديرنا السيد نوبار أفيان في يريفان

يريفان، 18 يوليو 2021 — استضاف رئيس وزراء أرمينيا بالإنابة نيكول باشينيان السيد نوبار أفيان، المؤسس والمدير التنفيذي لشركة موديرنا الأمريكية الشهيرة، والمؤسس المشارك لمبادرة Aurora الإنسانية.

وخلال لقائه مع الضيف الأمريكي الأرمني الزائر لبلاد أجداده قال باشينيان: “عزيزي السيد أفيان، أنا سعيد برؤيتك. آخر مرة تقابلنا فيها كان قبل أزمة كورونا، أليس كذلك؟ يجب أن أذكر أن العديد من الأحداث قد حدثت في العالم وفي منطقتنا وفي وطننا”.

وأضاف باشينيان: “لقد كنا متحمسين للغاية لرؤية مساهمتك في مكافحة فيروس كورونا، وكنا سعداء جدًا بالنجاح الذي حققته أنت وشركتك في هذا المجال”.

وبخصوص وضع وباء كورونا في أرمينيا قال باشينيان: “نعتقد أن الوضع المرتبط بفيروس كورونا يمكن التحكم فيه حاليًا، والخبرة التي اكتسبناها علمتنا الكثير. نحن نحاول الآن تطعيم أكبر عدد ممكن من مواطنينا”.

وقال نيكول باشينيان إنه يتوقع أن يسمع من السيد أفيان رأي وتوقعات بشأن السلوك المستقبلي لفيروس كورونا وإلى أي مدى سيساعد ظهور اللقاحات في حل المشكلة ، وإلى أي مدى هي بالفعل في المرحلة التي يمكن التحكم فيها وهل من تحديات غير متوقعة ..

نوبار أفيان، بدوره، هنأ نيكول باشينيان على نجاحه وحزبه بالأغلبية في الانتخابات البرلمانية الأخيرة، مشيدا بقدرة الدولة الأرمنية على تنظيم انتخابات نزيهة إلى هذه الدرجة التي تابعها العالم بأسره في 20 يونيو حزيران الماضي (2021).. وأشار إلى أن هذه الانتخابات “علامة جيدة جدًا لمستقبلنا”.

وأضاف: “أعلم أن هناك العديد من المشاكل بسبب أزمات العام الماضي وسوف نتحدث عن مناهج مختلفة للمستقبل، وعن إمكانية جعل المستقبل أكثر إشراقًا وفعالية من خلال العمل معا”.

وناقش نيكول باشينيان ونوبار أفيان القضايا المتعلقة بالأجندة الوطنية، وبرامج الحكومة الأرمينية، والبرامج المشتركة التي تهدف إلى تنمية أرمينيا.

scroll to top