24334.jpg

ماكرون يهنئ باشينيان بفوز حزبه بالانتخابات البرلمانية المبكرة

ماكرون يهنئ باشينيان بفوز حزبه بالانتخابات البرلمانية المبكرة

يريفان، 26 يونيو 2021 — أرسل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون رسالة تهنئة إلى القائم بأعمال رئيس الوزراء في أرمينيا السيد نيكول باشينيان بمناسبة فوز حزبه “العقد المدني” في الانتخابات البرلمانية المبكرة التي جرت الاسبوع الفائت (20 يونيو).

وجاء في رسالة ماكرون:

عزيزي السيد رئيس الوزراء نيكول باشينيان،

أتقدم بأحر التهنئة إليكم بمناسبة فوز حزبكم في الانتخابات البرلمانية المبكرة التي أجريت في أرمينيا في 20 يونيو حزيران متمنياً لكم التوفيق في فترة ولايتكم المستقبلية لصالح أرمينيا ولصالح الشعب الأرمني الصديق للشعب الفرنسي.

إن العلاقات المتميزة بين أرمينيا وفرنسا تستند إلى روابط تاريخية تربط شعوبنا ويتغذى عليها الحوار الفريد القائم بين حكوماتنا وبرلمانا بلدينا بالإضافة إلى السلطات المحلية لمجتمعاتنا.

يسعدني أن أواصل العمل مع شخصكم الكريم خلال الفترة المقبلة أيضا، علما أن فرنسا تتابع عن كثب، وباهتمام كبير، الإصلاحات التي تقومون بها. وأعيد وأكرر ما قلته لكم يوم زيارتكم الأخيرة إلى فرنسا في 1 يونيو 2021، بأنه يمكنكم الاعتماد بشكل كامل على دعم باريس في مسيرتكم لتحقيق الديمقراطية ودولة القانون وفي السعي نحو علاقات اقتصادية أقوى مع فرنسا.

كما يسرني أن أؤكد لكم مرة أخرى أن فرنسا سوف تبقى ملتزمة بتقديم المساعدات الإنسانية اللازمة للسكان الأرمن ممن تضرروا من جراء تبعات الحرب الأخيرة في كاراباخ.. ونشدد في هذه المناسبة على أهمية الاحترام الكامل لسيادة أرمينيا وسلامتها الإقليمية.

أخيرا لابد أن أعيد لكم التأكيد بأن فرنسا – بصفتها إحدى الدول التي تترأس مجموعة مينسك الخاص بتسوية نزاع كاراباخ – ملتزمة باستئناف مفاوضات التسوية السياسية السلمية للصراع إذ أنها الطريقة الوحيدة لضمان استقرار دائم في جنوب القوقاز وفي تعزيز قيمنا المشتركة المتمثلة في السلام والتضامن والصداقة مع شعوب المنطقة.

أتقدم إليكم بخالص التهاني والتمنيات وأرجو أن تتقبلوا احتراماتي الفائقة.

scroll to top