24325.jpg

لجنة الانتخابات بأرمينيا: حزب باشينيان يمكنه تشكيل الحكومة لوحده

لجنة الانتخابات بأرمينيا: حزب باشينيان يمكنه تشكيل الحكومة لوحده

يريفان، 21 يونيو 2021 — قال رئيس لجنة الانتخابات في أرمينيا، ديكران موكوتشيان، الإثنين، إن حزب “العقد المدني” بزعامة نيكول باشينيان، الفائز في الانتخابات البرلمانية المبكرة في البلاد وفقا للنتائج الأولية، يمكنه تشكيل الحكومة بمفرده.

وفي تصريح صحفي بالعاصمة يريفان، قال موكوتشيان، إن حزب باشينيان، حصل في الانتخابات المبكرة على 53.92 بالمئة أصوات الناخبين.

وأضاف أن إجمالي الناخبين في البلاد يبلغ مليونين و595 ألفا و334، و49.4 بالمئة منهم أدلوا بأصواتهم في الانتخابات.

وأوضح أن النتائج الرسمية النهائية ستعلن بعد 7 أيام من يوم تنظيم الانتخابات التي عقدت الأحد.

وعندما سئل عما إذا كان حزب باشينيان لم يتمكن من الوصول إلى نسبة 54 في المئة من الأصوات المطلوبة لتشكيل الحكومة بمفرده، قال موكوتشيان، “وفقا للبيانات التي نشرناها، سيكون حزب العقد المدني قادرا على تشكيل الحكومة بمفرده”.

وبحسب قانون الانتخابات في أرمينيا، فإن أصوات الأحزاب التي فشلت في تجاوز العتبة القانونية ولم تتمكن من دخول البرلمان توزع على الأحزاب التي نجحت في دخول البرلمان.

وبحسب النتائج الأولية، حلّ حزب العقد المدني في المرتبة الأولى حاصلا على 53.92 في المئة من الأصوات، بينما جاء “تحالف أرمينيا” بزعامة الرئيس الأسبق روبرت كوتشاريان في المرتبة الثانية بنسبة 21.1 في المئة. فيما جاء تحالف “لدي شرف” المدعوم من الرئيس ورئيس الوزراء السابق سيرج ساركيسان، في المرتبة الثالثة، وتمكن من دخول البرلمان بحصوله على 5.23 بالمئة من الأصوات.

scroll to top