24278.jpg

رئيس أرمينيا يوقع مرسوما بقبول استقالة حكومة نيكول باشينيان

رئيس أرمينيا يوقع مرسوما بقبول استقالة حكومة نيكول باشينيان

يريفان، 25 أبريل 2021 — وقع رئيس جمهورية أرمينيا آرمين ساركيسيان، اليوم الأحد، مرسومًا بقبول استقالة حكومة نيكول باشينيان.

وقال المكتب الإعلامي الخاص بالرئاسة الأرمينية، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الأرمنية آرمين برس، إنه “بناءً على المادة 130 من الدستور، تم قبول استقالة الحكومة”.

وأعلن نيكول باشينيان استقالته من منصب رئيس الوزراء قبل الانتخابات البرلمانية المبكرة، ووفقاً لدستور أرمينيا، لا يمكن إجراء انتخابات برلمانية مبكرة إلا عندما يستقيل رئيس الوزراء ولا ينتخب البرلمان رئيس الوزراء مرتين، بعد ذلك يعتبر البرلمان منحلا بحسب القانون، وتجرى انتخابات نيابية مبكرة.

هذا وكان قد وعد نيكول باشينيان بعد لقاء جمعه مع رئيس الجمهورية آرمين ساركيسيان عن نيته تقديم الاستقالة بعد 24 من أبريل نيسان حيث ذكرى الإبادة الجماعية الأرمنية.. ليفشل البرلمان بعدها – عن عمد – في إختيار رئيس وزراء جديد للبلاد وبالتالي يصبح بعدها إجراء إنتخابات مبكرة أمر دستوري لا مفر منه. أما المعارضة فكانت تطالب باشينيان بتقديم الاستقالة وإجبار البرلمان ذات أغلبية المقاعد المؤيدة لـ باشينيان باختيار رئيس وزراء جديد من صفوف المعارضة (وليس باشينيان) إلى حين موعد الانتخابات البرلمانية المقبلة.

للراغبين في دعم موقع خبر أرمني، يرجى زيارة هذا الرابط.

scroll to top