24225.jpg

باشينيان يهنئ الأسد بمناسبة العيد الوطني لسوريا

باشينيان يهنئ الأسد بمناسبة العيد الوطني لسوريا

يريفان، 17 أبريل 2021 — بعث رئيس الوزراء الأرمني، نيكول باشينيان، برقية تهنئة إلى الرئيس السوري بشار الأسد، بمناسبة عيد الجلاء الذي تحتفل به سوريا يوم السبت 17 أبريل كل عام.

وورد في البرقية التي نشر نصها بالكامل على الموقع الرسمي لرئاسة وزراء جمهورية أرمينيا: “من صميم القلب أهنئ رئيس سوريا وشعبها الصديق بعيدها الوطني”، مشيرا إلى أن “الروابط التاريخية الوثيقة ومشاعر الصداقة التي تربط بين الشعبين الأرمني والسوري تشكل أرضية واقعية للتعاون وتطوير العلاقات بين الدولتين”.

وتابع رئيس الوزراء الأرمني: “آمل أن يتجاوز الشعب السوري قريبا تبعات الأزمة الخطيرة، ويسلك سبيل السلام والاستقرار. أؤكد استعدادنا للاستمرار بالإسهام في حل المشاكل الإنسانية القائمة وتعميق الحوار التقليدي بين دولتينا، بما بخدم مصالحهما وشعبيهما”.

وتمنى باشينيان للرئيس الأسد دوام الصحة والنجاح، وللشعب السوري السلام والازدهار.

هذا وما تزال سوريا تشهد حربا قاسية راح ضحيتها عشرات الألاف من أبنائها بما فيهم العديد من أبناء الطائفة الأرمنية حيث كانت سوريا ملجأ لأجدادهم الناجين من الإبادة الجماعية الأرمنية التي ارتكبتها سلطات الدولة العثمانية مطلع القرن الماضي والتي راح ضحيتها مليون ونصف المليون أرمني في محاولة فاشلة لإفناء الشعب الأرمني.

scroll to top