تقرير قناة العربية عن مظاهرات وتبرعات أرمن لوس أنجلوس لجمهورية آرتساخ

تظاهر الآلاف في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، يوم الأحد، لإظهار الدعم لأرمينيا إثر الصراع الدائر ضد أذربيجان وتركيا على جمهورية آرتساخ.

وقامت قناة العربية بتغطية هذه المظاهرات عبر مراسلها رافي بوغوصيان المقيم في المدينة ذاتها والذي أعد هذا التقرير (الفيديو المرفق).

ووفقًا لشرطة لوس أنجلوس، فقد توجه أكثر من 100 ألف متظاهر من حديقة “بان باسيفيك” إلى القنصلية التركية يوم الأحد ملوحين بأعلام ولافتات ضد تركيا وأذربيجان.

وشارك في المظاهرة شخصيات سياسية أرمنية وأمريكية هامة من بينهم كان النائب في الكونغرس الأمريكي آدم شيف والقنصل العام لأرمينيا في لوس أنجلوس، أرمين بيبورتيان، الذي اتهم تركيا بالمشاركة مباشرة في الصراع، قائلا: “إنهم يرتكبون جرائم حرب، تركيا تشارك بشكل مباشر في هذا العدوان، تركيا جلبت الإرهابيين الجهاديين من الشرق الأوسط لمحاربة الأرمن“.

مقاطعة لوس أنجلوس هي موطن لأكبر عدد من المهاجرين الأرمن في الولايات المتحدة خارج أرمينيا إذ يقطنها قرابة 750 ألف أرمني علما أن الولايات المتحدة هي موطن لـ 1.5 مليون منهم.

واندلع القتال بين أرمينيا وأذربيجان يوم 27 سبتمبر/أيلول، بعد أن بادرت باكو في إطلاق النار. وتم الإبلاغ عن عدة مئات من القتلى في أعنف قتال منذ وقف إطلاق النار عام 1994.


رافي بوغوصيان منتج عربي، صحفي ومذيع تلفزيوني من أصل أرمني يعيش ويعمل في هوليوود، كاليفورنيا. وهو أيضا مراسل أخبار هوليوود في قناة العربية. حصل على شهادة الثانوية العامة من مدارس أكسفورد وشهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة لافيرن. أجرى بوغوصيان مقابلات مع شخصيات بارزة مثل كريستيانو رونالدو وديفيد بيكهام وأرنولد شوارزنيجر وإيما ستون وجان كلود فان دام وآل باتشينو ولاري كينج وتوني كوشنر وجون جاتينز. في عام 2013 ، تمت دعوته من قبل لاري كينغ لإجراء مقابلة حصرية في منزل كينغ. صفحته على تويتر هي بعنوان: Raffitalks.

scroll to top