23508.jpg

باشينيان يعزي ضحايا انفجار بيروت ويعرب عن تضامن أرمينيا مع لبنان الشقيق

باشينيان يعزي ضحايا انفجار بيروت ويعرب عن تضامن أرمينيا مع لبنان الشقيق

يريفان، 4 أغسطس 2020 — قدم رئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان العزاء من أجل ضحايا الانفجار الذي وقع في العاصمة اللبنانية بيروت الثلاثاء.

وكتب باشينيان في تغريدة عبر تويتر: “لقد صدمت بخبر تفجير بيروت. أعرب عن التعازي العميقة من أجل الضحايا وأتمنى الشفاء العاجل للجرحى. نعرب عن تضامننا ودعمنا لشعب لبنان الشقيق”.

من جانبها أفادت المتحدثة بإسم الخارجية الأرمنية آنا نغداليان أن هناك معلومات أولية عن وفاة أرمني في أعقاب الانفجار الذي وقع في لبنان وتتواصل سفارة أرمينيا مع الهيئات اللبنانية ذات الصلة ورؤساء هيئات المجتمع المحلي وقالت نغداليان أن الدمار كبير في الأحياء الأرمنية كما في بيروت كلها. وفي الوقت الحالي هناك معلومات أولية تفيد بأن العديد من المواطنين الأرمن أصيبوا بدرجات متفاوتة خاصة في منازلهم بسبب الزجاج المكسور كما تضرر مبنى سفارة الجمهورية الأرمنية في لبنان جزئياً من جراء الانفجار.

وكان إنفجار قوي قد هز العاصمة اللبنانية بيروت اليوم الثلاثاء في وقت بينت فيه فيديوهات تم تناقلها عبر وسائل الإعلام أن الحادثة كانت نتيجة انفجارين حيث قام شهود عيان بتصوير ما حدث وعرضوا الدمار الذي وقع في المنطقة.

هز الانفجار الأول ميناء المدينة بعد الساعة السادسة مساء بالتوقيت المحلي.. بعدها بدقائق وفقاً لبعض المنشورات حدث انفجار أكبر وسجل الفيديو موجة الصدمة التي هزت المباني على بعد عدة كيلومترات.

scroll to top