22730.jpg

سفارة تركيا في لبنان تتقدم ببلاغ ضد المذيع نيشان

سفارة تركيا في لبنان تتقدم ببلاغ ضد المذيع نيشان

دخلت الخارجية التركية متمثلة بسفارتها في لبنان على خط قضية نيشان أردوغان وأعلنت تقدمها ببلاغ ضد المذيع نيشان بادعاء مهاجمته أردوغان على الهواء.

وأصدرت السفارة التركية في لبنان بيانا قالت فيه “في 2020/6/10 استضاف الإعلامي نيشان دير هاروتيونيان الوزير السابق وئام وهاب في برنامج “أنا هيك” الذي بثه تلفزيون الجديد. خلال هذا البرنامج، أهان كلاهما علانية ومباشرة رئيس جمهورية تركيا رجب طيب أردوغان وكذلك الشعب التركي. لا يمكن بأي حال الدفاع عن هذه الإهانات بحجة حرية التعبير”.

وأضاف البيان “تدين السفارة بشدة الإهانات اللفظية ضد الرئيس أردوغان وتطلب تدخل الوزارة مع السلطات اللبنانية المختصة لضمان الاحترام الواجب لرئيس تركيا في وسائل الإعلام كافة”. وصدر لاحقا عن الأمين العام لوزارة الخارجية والمغتربين السفير هاني شميطلي بيان موجه إلى وزارة الإعلام  اللبنانية عن الموضوع وختم “للتفضل بالاطلاع، وإجراء ما ترونه مناسبا وفق القوانين المرعية، علما أن من شأن هكذا خروج عن الأصول المهنية، تعكير علاقات لبنان بدولة أو دول تجمعها بها مصالح مشتركة”.

هذا وما تزال قضية نيشان أردوغان تتفاعل في الأوساط اللبنانية حيث عبرت معظم الشخصيات الإعلامي والسياسية وقوفها إلى جانب نيشان مع وجود أقلية من مرتزقة أردوغان والذين رغم كونهم لبنانيين إلا أنهم فضلوا الوقوقف إلى جانب جلاد الشعبين العربي والأرمني ضد مذيع لم يتفوه إلا بالحق حين قال: “أردوغان خبيث وابن مليون خبيث”.

scroll to top