17078.jpg

سيرج ساركيسيان يعلن استقالته: نيكول كان محقا وأنا كنت مخطئا

سيرج ساركيسيان يعلن استقالته: نيكول كان محقا وأنا كنت مخطئا

أعلن رئيس وزراء أرمينيا سيرج ساركيسيان قبل قليل إستقالته استجابة لشريحة واسعة من جمهور أرمينيا الذين نزلوا إلى الشوارع في العاصمة الأرمنية يريفان وعدة مدن أخرى مطالبين برحيله.

وفيما يلي البيان الذي اصدره سيرج ساركيسيان ننقله لكم مترجما إلى العربية عبر وكالة آرمين برس:

“أيها المواطنون الأعزاء،

أخاطب جميع مواطني جمهورية أرمينيا، كبار السن وأحبائي الشباب، رجال ونساء، أخاطب أولئك الذين وقفوا في الشوارع ليلاً ونهاراً بصيحات “أرفض سيرج” وأولئك الذين كانوا يصلون إلى مكاتبهم بصعوبة ويقومون بواجبهم دون الشكوى. أخاطب أولئك الذين كانوا يتابعون البث المباشر لعدة أيام وأولئك الذين كانوا يضمنون النظام العام ليلاً ونهاراً رجولياً. أخاطب جنودنا وضباطنا الشجعان الذين يقفون على الحدود، أخاطب إخوتي بالسلاح. أخاطب زملائي من رجال الأحزاب، جميع القوى السياسية والسياسيين.

أخاطبكم للمرة الأخيرة كزعيم للبلد.

كان نيكول باشينيان على حق. كنت مخطئاً. الوضع له عدة حلول، لكنني لن أتناول أي منها. هذا ليس لي، سأترك منصبي لرئيس الدولة، رئيس الوزراء.
تحرك الشارع ضد منصبي الوظيفي وها أنا أحقق مطلبكم.

السلام والانسجام لبلدنا.
شكراً لكم.”

هذا وكان سيرج ساركيسيان قد حكم البلاد بصفة رئيس جمهورية منذ العام 2008 في حين استلم رئاسة الوزراء منذ قرابة اسبوعين بعد تحول البلاد للنظام البرلماني إذ تم ترشيحه من قبل حزبه ذات الاغلبية في البرلمان وبتاييد من حزب الطاشناق الموالي لسيرج والذي كان في تكتل واحد مع الحزب الجمهوري الحاكم داخل البرلمان.

scroll to top