9934.jpg

حفل تسليم وتسلم في قيادة الكتيبة الأرمنية لليونيفيل بلبنان

رعى قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال الإيطالي فرانكو فيديريتشي حفل التسليم والتسلم في قيادة الكتيبة الأرمينية العاملة في اطار قوات الأمم المتحدة المؤقتة في جنوب لبنان بين االرائد فاهان آفايان المغادر والرائد كيفورك سايادان الجديد.

وحضر الإحتفال الذي نظمته القوة الإيطالية في مقرها في شمع – قضاء صور، إلى جانب فيديريتشي، سفير أرمينيا في لبنان أشوت كوتشريان وعدد كبير من الضباط اللبنانيين والدوليين.

بعد النشيدين الوطني اللبناني والأرميني، ونشيد الأمم المتحدة ورفع الأعلام أقيم عرض عسكري للكتيبتين الأرمينيتين المغادرة والجديدة، ثم قام الجنرال فيديريتشي بتقليد القائد المغادر و كبار الضباط الأرمينيين ميدالية السلام للأمم المتحدة تقديراً لمشاركتهم في مهمة اليونيفيل ولجهودهم من أجل السلام في جنوب لبنان ثم أشرف على عملية تسليم علم الامم المتحدة من الرائد فاهان آفايان المغادر والرائد كيفورك سايادان الجديد والتي ترمز إلى إنتقال سلطة القيادة بصورة رسمية.

وأشاد الجنرال فيديريتشي بدور الكتيبة الأرمينية من أجل حفظ السلام والإستقرار في جنوب لبنان منوهاً بالكفاءة والمهنية العالية التي يتمتع بها الجنود الأرمينييون وخصوصاً للجهود التي يبذلونها أثناء العمل اليومي إلى جانب زملائهم في الوحدة الإيطالية في مركز قيادة القطاع الغربي ثم رحب بالقائد الجديد الرائد سايادان وطاقمه متمنياً لهم النجاح خلال الأشهر المقبلة.

من ناحيته شكر سفير أرمينيا في لبنان كوتشريان الجنرال فيديريتشي وقيادة القطاع الغربي لليونيفيل المؤلفة من اللواء الإيطالي آلبيني تاوريننسي على إستضافتهم للكتيبة الأرمينية مؤكداً إلتزام جنود بلاده في مهمة #اليونيفيل والعمل من أجل حفظ السلام والإستقرار في جنوب لبنان.

يذكر أنّ الكتيبة الأرمينية تشارك إلى جانب الوحدات القادمة من إيطاليا، غانا، كوريا الجنوبية، ماليزيا، أستونيا ، سلوفينيا ، سلطنة البروناي وتانزانيا في القطاع الغربي لليونيفيل تحت أمرة الجنرال الإيطالي فرانكو فيديريتشي.

scroll to top