9613.jpg

كوهار (جوهرة الأرمن) تصل لبنان وأولى حفلاتها بعد أيام

قالت الصحافة الأرمنية الصادرة في بيروت أن أعضاء جوهرة الأرمن فرقة كوهار الأرمنية الشهيرة قد وصولة بالفعل إلى لبنان حيث من المقرر أن تقيم الفرقة الشهيرة مجموعة من الحفلات الموسيقية الضخمة والتي تأتي بمناسبة الذكرى المئوية الأولى للإبادة الجماعية الأرمنية.

وقالت وسائل الإعلام الأرمنية المطلعة عن أن كوهار ستقدم هذه المرة 100 من أجمل أغانيها الأرمنية في إشارة إلى الأعوام الـ 100 التي مرت على الإبادة الجماعية الأرمنية والتي يحي الأرمن هذا العام مئويتها الأولى.

الفرقة ستقيم أولى حفلاتها في بيروت يوم 29 أكتوبر/تشرين الأول الحالي وعلى مدى 3 أيام لتكون الأخيرة يوم 1 نوفمبر/تشرين الثاني القادم. كما لابد من التنويه أن الفرقة قد أعلنت أنها ستكون بكامل طاقمها الموسيقي بالإضافة لـ 16 مغني فردي.

نذكر بأن فرقة كوهار (والتي تعني الجوهرة) وهي جوهرة الأرمن بالفعل قد أخذت على عاتقها منذ نشأتها نشر الأغنية الأرمنية ورفع أعلام مملكة كيليكيا في كل أصقاع العالم وقد نجحت بالفعل في إيصال رسالتها حيث أقامت الفرقة حفلات موسيقية وصفت بالخيالية في عشرات المدن حول العالم بما فيها مدن الشرق الأوسط كبيروت ودمشق وحلب واسطنبول وفي الكثير من المناطق الأخرى وهي توصف في الأدبيات الأرمنية بكونها من أرقى الأوركيسترات الغنائية في العالم.

scroll to top