9593.jpg

جورج كلوني: الأرمن تعرضوا لإبادة جماعية حقيقية لا يمكن التشكيك بها أبدا

قال الممثل الأمريكي الشهير جورج كلوني أن الأرمن تعرضوا لإبادة جماعية حقيقية سنة 1915 وأنه لا يمكن لأحد التشكيك فيها لأنها حقيقة تاريخية لا تقبل النقاش.

وجاءت تصريحات كلوني هذه في لقاء اجرته معه مجلة “The Frame” الدولية.

وأضاف كلوني في تعليقه عن سؤال بخصوص أحداث 1915:
“إن التاريخ تغير اليوم والأتراك لا يريدون أبدا التطرق لتلك الأحداث. ولأننا (نحن الأمريكيون) نملك قاعدة عسكرية في تركيا، تجد ساستنا وخاصة من اعتادوا على قول (نعم) لحقيقة وقوع هذه الأبادة، هم انفسهم لا يستطيعون اليوم تسمية الأمور بأسمائها”.

وأضاف: “كان لي في مناسبات عديدة أحاديث مع بعض أعضاء الكونغرس وفي كل مرة أطرح عليهم سؤال حول إمكانية حديث أمريكا عن الإبادة الجماعية الأرمنية فيكون الرد دائما: بالطبع لا، فتركيا حليفتنا في الحرب على الإرهاب.”

نذكر بأن الممثل الهوليودي جورج كلوني كان قد أطلق في الـ 10 من مارس/آذار الماضي جائزة دولية سيبدأ توزيعها سنويا ابتدأ من العام المقبل حيث من المقرر أن يتجه كلوني وعدد من نجوم هوليود إلى العاصمة الأرمنية يريفان في أبريل 2016 لحضور المهرجان الخاص بالنسخة الأولى لها، وهذ الجائزة مستوحاة من المأساة الأرمنية وستذهب كل عام لشخصية أو جهة أو منظمة تركت بصمة في الصحوة الإنسانية. كما لابد من التنويه أن زوجت كلوني (أمل علم الدين كلوني) وهي محامية دولية قديرة كانت قد مثلت أرمينيا في قضية برينجيك-سويسرا في المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان.

scroll to top