9519.jpg

رئيس وزراء أرمينيا: الاتفاق النووي الإيراني يخدم الأمن والتنمية المستديمة

اكد رئيس وزراء أرمينيا السيد هوفيك آبراهاميان بأن بلاده والجمهورية الاسلامية الايرانية ستستفيدان من النتائج الايجابية للاتفاق النووي لتطوير العلاقات بينهما.

وقال آبراهاميان خلال لقائه في يريفان الاربعاء النائب الاول لرئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية اسحاق جهانغيري، لقد اعلنا في هذه المحادثات استعدادنا لتطوير العلاقات الارمينية – الايرانية المبنية علي جذور تاريخية عميقة.

واضاف، اننا سنستفيد من النتائج الايجابية الحاصلة من الاتفاق النووي بين ايران ومجموعة ‘5+1’ من اجل تنمية التعاون الثنائي ومتعدد الاطراف.

وحول محاور محادثاته مع النائب الأول لرئيس الجمهورية الاسلامية الإيرانية قال، “لقد تباحثنا حول قضايا النقل والزراعة والمجالات الانسانية كالتعليم والثقافة، كما بحثنا بشان الانشطة المتعلقة بانشاء الخط الثالث للكهرباء والذي بدات اعماله التنفيذية واطماننا الي انه سينتهي عام 2018 وفق الجدولة الزمنية المحددة.”

ولفت إلى انه تم البحث ايضا بشان القضايا الثقافية وصون البيئة وقال انه تم التاكيد علي اهمية اللجنة المشتركة واللقاءات المستمرة والمنتظمة التي تعتبر افضل وسيلة لتطوير العلاقات المتبادلة.

واضاف رئيس وزراء أرمينيا، لقد تباحثنا ايضا بشان العلاقات الاقتصادية مع الاتحاد الأوراسي واعلنا استعدادنا لبلورة الحوار مع هذا الاتحاد علي ارضية التجارة الحرة.

scroll to top