النائب الأول للرئيس الإيراني يصل أرمينيا في زيارة رسمية

وصل النائب الأول للرئيس الإيراني السيد إسحق جهانجيري إلى العاصمة الأرمنية يريفان في زيارة رسمية تستغرق أيام حيث من المتوقع أن يتم خلالها مناقشة سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الجارين والشعبين الصديقين لا سيما الاقتصادية منها.

وكان في استقبال الضيف الإيراني السيد هوفيك آبراهاميان رئيس وزارء جمهورية أرمينيا مع حشد من كبار المسؤولين في الدولة الأرمنية من بينهم وزير الطاقة يرفانت زاخاريان ووزيرة الثقافة هاسميك بوغوصيان بالإضافة لنائب وزير الخارجية شافارش كوتشاريان ووزير النقل كاكيك بيغلاريان.

كما قالت الأنباء القادمة من يريفان أنه خلال زيارة النائب الأول للرئيس الإيراني سيتم افتتاح منتدى الأعمال الأرمني الإيراني الذي سيحضره عدد من رحال الأعمال من البلدين. كما من المتوقع أن يلتقي جهانجيري مع رئيس جمهورية أرمينيا سيرج ساركيسيان وسيقوم بزيارة لكنيسة إتشميادزين للقاء كاثوليكوس عموم الأرمن كاريكين الثاني وبعدها يقوم بزيارة لمعرض المخطوطات الأرمنية الماديناتاران.

أخيرا وقبل مغادرته إلى طهران يقوم بزيارة الجامع الأزرق في يريفان والمشاركة في الحفل الخاص الذي سيقام بمناسبة الذكرى الـ 250 لبناء الجامع.

scroll to top