تقرير غلين بيك عن الإبادة الجماعية الأرمنية

في أبريل/نيسان الماضي قدم المذيع الأمريكي الشهير تقريرا عن الإبادة الجماعية الأرمنية ما تزال متابعة بكثرة حتى يومنا هذا..

التقرير تناول الظروف التي رافقت الإبادة الجماعية الأرمنية التي ارتكبتها السلطات العثمانية بحق أرمن الإمبراطورية العثمانية وقام غيلين بيك بتقديمها باسلوبها الفريد الذي يتسم بالوضوح واستخدام الكلمات المناسبة وتسمية الأمور بمسمياتها عكس ساسة بلاده تماما.

كما تطرق بيك في تقريره عن محافظ حلب آنذاك محمد جلال بيك المعروف برفضه الإنصياع للأوامر العثمانية حيث رفض إبادة الأرمن بل عمل على مساعدة العديد منهم وهو ما أصبح سببا فيما بعد لعزله من منصبه.

غلين بيك

غلين إدوارد لي بيك، مذيع ومقدم برامج تلفزيونية وكاتب ورجل أعمال ومعلق سياسي أمريكي. يقدم برنامج غلين بيك وهو برنامج إذاعي حواري ذو انتشار واسع في الولايات المتحدة تذيعه بريمير راديو نيتوركس فضلاً عن برنامج الأخبار على قناة فوكس نيوز. تصدرت ستة من كتبه قائمة النيويورك تايمز للكتب الأكثر مبيعاً حيث حلت خمسة منها في المرتبة الأولى عند صدورها. وبيك هو المؤسس والرئيس التنفيذي لـميركيري راديو أرتس (بالإنجليزية: Mercury Radio Arts) وهي شركة إنتاج تتولى إنتاج المحتوى للإذاعة والتلفزيون والنشر والمسرح والإنترنت.

scroll to top