9064.jpg

إفتتاح فرع لمركز تومو الإبداعي في العاصمة الآرتساخية، ستيباناكيرت

بالتعاون بين مؤسسة سيمونيان للتربية والجمعية الخيرية العمومية الأرمنية تم قبل أيام وبحضور رؤساء كل من أرمينيا وآرتساخ السيدان سيرج ساركيسيان وباكو ساهاكيان إفتتاح فرع جديد لمركز تومو الإبادعي الشهير ولكن هذه المرة في العاصمة الآرساخية ستيباناكيرت.

ومن أجل تحقيق هذا العمل تكفلت الجمعية الخيرية العمومية الأرمنية بكامل النفقات الخاصة بإطلاق فرع المركز الجديد في حين أن حكومة جمهورية آرتساخ الجبلية خصصت أحدى أهم المباني التاريخية وسط العاصمة ستيباناكيرت وأهدتها لإدارة المشروع.

ونذكر بأن مركز تومو الإبداعي الذي افتتح فرعه الأول في يريفان قبل سنوات يعمل على تعليم الطلاب الأرمن جميع مهارات وخبرات القرن الـ 21 الرقمية مجانا إذ أن المشروع قائم على دعم من ممولين من الشتات الأرمني وقد حظي على إهتمام كبير من قبل وسائل الإعلام الدولية وتطرقت إليه كبرى وسائل الإعلام العالمية كـ CNN و BBC والجزيرة وروسيا واليوم وغيرها من المحطات والصحف بالعديد من التقارير والريبورتاجات.

أما فرع المركز الجديد في ستيباناكيرد فمن المتوقع أن يستوعب قرابة 1000 طالب وطالبة، ويجري الحديث حاليا عن فروع جديدة للمركز ستقام في محافظات ومناطق أخرى من أرمينيا قريبا.

scroll to top