9010.jpg

الطاشناك وكتلة نواب الأرمن يدعمون مبادرة بري

قال الأمين العام لحزب الطاشناك النائب هاكوب بقرادونيان لوسائل إعلام لبنانية أن “حزب الطاشناك وكتلة نواب الأرمن يدعمون بالمطلق مبادرة الرئيس بري ويدعون جميع الأطراف الى مساندتها من دون شروط أو شكوك لأن الوضع الراهن ومنذ زمن طويل كان يتطلب مثل هذه الطاولة التي ربما تساعد على ايجاد بعض الحلول للمشاكل المطروحة وإيجاد وسائل لتخطي مطبات خطرة لا نعرف متى وكيف تظهر أنيابها”.

وجاءت مبادرة رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري للحوار بين الزعماء السياسيين في أعقاب مظاهرات انطلقت وما زالت مستمرة تطالب بتغيير الطبقة السياسية وإصلاح مؤسسات الدولة، وبينما بدت المبادرة وكأنها استجابة للمظاهرات، يؤكد محللون صعوبة تغيير التركيبة السياسية بالبلاد.

وكان حزب الله هو الآخر أكد تأييده الكامل للمبادرة الحوارية التي أطلقها رئيس مجلس النواب نبيه بري في خطابه في ذكرى تغييب الإمام موسى الصدر الأحد. وأشار الحزب في بيان إلى أن “المبادرة فرصة جديّة لإيجاد منفذ يؤدي إلى حلحلة الكثير من القضايا العالقة في البلاد، وصولاً إلى إيجاد حل دائم ومستقر للأزمة السياسية وما ينتج عنها من أزمات اقتصادية واجتماعية تهدد المواطن اللبناني”. وتمنى أن “تقوم كل القوى السياسية المعنية بتلقّف هذه الدعوة والاستجابة لها بنيّات طيبة، والعمل على إنجاحها”.

scroll to top